بدء اختبارات المشروع القومي للموهبة الحركية في الإسماعيلية - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء اختبارات المشروع القومي للموهبة الحركية في الإسماعيلية

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 5:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 5:09 م

انطلقت فعاليات المشروع القومى للموهبة الحركية بالإسماعيلية، والذي أطلقه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لاكتشاف المواهب الرياضية فى مرحلة مبكرة من العمر.

وتنفذ مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومشاركة فريق من متطوعي الشباب والرياضة، اختبارات المشروع القومي الموهبة الحركية، بمركز التنمية الشبابية بالشيخ زايد لمواليد عامي ٢٠١٦ و٢٠١٧ من الذكور والإناث.

وخضع الأطفال المتقدمين للمشروع لكشف طبي ورسم قلب وتحاليل طبية قبل بداية الاختبارات البدنية التي نفذها الأطفال المتقدمين، وأجرت اللجنة الفنية والإدارية من وزارة الشباب والرياضة الاختبارات البدنية، بينما أجرت اللجنة الطبية من الإدارة المركزية للطب الرياضى الكشف الطبى.

وأكد سامى عبد الحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية، أن المشروع القومى للموهبة الحركية يهدف إلى إعداد جيل من الأبطال الرياضيين في سن مبكرة لدعم المنتخبات القومية، وتوفير فرص أكبر لانتقاء المواهب الرياضية للألعاب الرياضية الأولمبية بالتنسيق مع المشروع القومي للناشئين والموهبة والبطل الأوليمبي، وتوجيه الأطفال للأنشطة الرياضية الموهوبين والمتميزين بها، واكتشاف وانتقاء الموهبة الرياضية وتوجيهها للنشاط الرياضي التخصصي في سن مبكرة، وإمداد الرياضات المختلفة بالمتميزين في الاتحادات والأندية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك