قومي المرأة بدمياط ينظم ورشة عمل مجمعة بعزبة البرج لإعادة التدوير - بوابة الشروق
الخميس 4 يوليه 2024 2:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة بدمياط ينظم ورشة عمل مجمعة بعزبة البرج لإعادة التدوير

حلمي ياسين
نشر في: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 9:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يناير 2024 - 9:33 م

نظم المجلس القومي للمرأة بدمياط، ورشة عمل مجمعة بعزبة البرج، في المدينة الصديقة للنساء، لتعليم إعادة تدوير بعض المخلفات من البلاستيك والزجاج والأقمشة، حيث كانت عبارة عن ورشة تدريبية على كيفية تحويل بقايا البرطمانات البلاستيك، والزجاج لقطع ديكورية، لها استخدامات ومنافع متعددة في المنزل، عن طريق خيوط الخيط، وغرز المكرمية المختلفة، والخياطة ببواقي الأقمشة والملابس.

وأوضح بيان أصدره المجلس القومي للمرأة بدمياط، اليوم، أن الورشة حضرها مجموعة من سيدات المدينة، والقرى المجاورة لها، حيث تم التطبيق العملي للمنتجات، والتي مرت بمراحل مختلفة، من تصميم، وخياطة، ومكرمية، وتشطيب، ثم إخراج منتجات كانت نماذج يسهل تطبيقها في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة، كما تمت التوعية بمخاطر المخلفات على البيئة، وأثرها على التغيرات المختلفة.

وأكدت منى عبدالله، عضو بالمجلس القومي للمرأة بدمياط، ضرورة فصل المخلفات من المنبع، ولا بد من بدء السيدات من المنازل بفصل أنواع المخلفات، للتقليل من الأضرار الناجمة عن زيادة المخلفات، وعدم الاستغلال الأمثل لها، وتعلم حرف يدويه بسيطة، يمكن من خلالها إعادة تدوير تلك المخلفات.

يأتي ذلك في إطار اهتمام المجلس القومي للمرأة، بالتمكين الاقتصادي للسيدات، وتحت رعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك