محافظة القاهرة تتسلم 50 أتوبيس جديد لاستكمال تطوير منظومة هيئة النقل العام - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة القاهرة تتسلم 50 أتوبيس جديد لاستكمال تطوير منظومة هيئة النقل العام

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: الخميس 2 مارس 2017 - 4:59 م | آخر تحديث: الخميس 2 مارس 2017 - 4:59 م

قال عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، اليوم الخميس، إنه تم الاحتفال باستلام وتشغيل 50 أتوبيس جديد نقل عام ماركة فولفو، وهي الدفعة الأخيرة من إجمالي عقد توريد 200 أتوبيس لصالح هيئة النقل العام، الذي تقدر قيمته بحوالي 200 مليون جنيه.

وأوضح عبد الحميد، أن هذه الدفعة تأتي ضمن خطة المحافظة والحكومة في دعم منظومة النقل العام وتحديث أسطول الهيئة للقضاء على الازدحام، مما يساهم في تخفيف الضغط المروري بشوارع العاصمة، وتوفير أفضل خدمة لراحة مواطني القاهرة الكبرى وخاصة فئة محدودي الدخل.

وأشار المحافظ إلى أن تطوير منظومة النقل الجماعي ستبقى من أولويات أجهزة المحافظة وخاصة هيئة النقل العام التي تعد العصب الأساسي، والوسيلة المثلى لنقل المواطنين داخل القاهرة، مضيفا أن النقل العام بها كفاءات وخبرات، وأن جراج مدينة نصر يعد من أهم الجراجات التابعة للهيئة، حيث تبلغ مساحته 45 ألف متر ويسع لحوالي 250 أتوبيس، وتتم فيه أعمال الصيانة البسيطة والدورية لأتوبيسات الهيئة.

ومن جانبه قال اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام، إنه سيتم تخصيص الــ 50 أتوبيس المستلمة لخدمة 8 خطوط جديدة يتراوح طول مسافة كل خط بين 22 كم إلى 50 كم، وتوجيه معظمها لخدمة المناطق العمرانية الجديدة وهي «العبور- القلعة، مدينة السلام- عبد المنعم رياض، القطامية- القلعة، الشروق- روض الفرج، 6 أكتوبر- أحمد حلمي، 6 أكتوبر- عبد المنعم رياض، مساكن شيراتون- إبراهيم بيه، 15 مايو- جامعة القاهرة».

وأضاف رزق، أنه سيتم خلال مايو المقبل تشغيل نظام مشروع التتبع الإلكتروني لأتوبيسات الهيئة للمساهمة في تحديد زمن التقاطر، والسيطرة على السائق لإلزامه بالسرعات المقررة، وخط السير المحدد له وعدم السير في اتجاه خاطئ.

وأوضح رزق، أنه من المنتظر دخول 300 أتوبيس جديد الخدمة نهاية العام الحالي تعمل بالغاز الطبيعي مما سيساهم في توفير الوقود والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى بدء خدمة الأتوبيسات المكيفة خلال النصف الثاني من هذا العام لتوفير أفضل خدمة لراحة المواطن ومواكبة أنظمة الحياة الحديثة.

وأشار إلى أنه تم دخول 1750 سيارة خلال العامين الماضيين تعمل لصالح المواطن وتقديم أفضل الخدمات لتسيير حركته اليومية بشكل مريح، وجذب المزيد من المستخدمين من أصحاب السيارت الملاكي، كمحور هام من محاور حل الأزمة المرورية والتكدس في ساعات الذروة بشوارع العاصمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك