محافظ المنوفية: تحرير 227 محضرا تموينيا وضبط أكثر من 1100 كيلو مواد غذائية مجهولة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية: تحرير 227 محضرا تموينيا وضبط أكثر من 1100 كيلو مواد غذائية مجهولة

مروة حماد
نشر في: الخميس 2 مارس 2023 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 2 مارس 2023 - 3:26 م

 

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أن الأجهزة الرقابية والتفتيشية تواصل حملاتها اليومية المفاجئة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأسفرت الحملات اليوم الخميس، عن تحرير 227 محضرا تموينيا بإجمالي مضبوطات 11 شيكارة دقيق بلدي، و720 كيلو أرز مصري حر، و400 كيلو مكرونة، جميعهم مجهولي المصدر.

وأوضح محافظ المنوفية، أن المحاضر تضمنت تحرير 97 محضر مخالفات مخابز، و130 محضر للأسواق بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة؛ لعدم إعلان الأسعار، والبيع بأزيد من السعر الرسمي، ونقص وزن وعدم مطابقة المواصفات.

وبدوره، أشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، إلى أنه من أهم القضايا التموينية التي رصدتها الحملة، تحرير محضرين جنح ضد أصحاب محلات لتجارة السلع الغذائية، أحدهما بشارع أحمد عرابي بمركز بركة السبع؛ لحيازته كمية قدرها 720 كيلو أرز مصري حر، والآخر بناحية سرس الليان؛ لحيازته كمية قدرها 400 كيلو مكرونة مجهولة المصدر عدم إعلان الأسعار بقصد البيع بأزيد من السعر المقرر.

وكشف عن تحرير محضر جنح ضد المدير المسئول عن مخبز بلدي بمدينة سرس الليان؛ لقيامه بالتصرف في كمية قدرها 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم، بهدف التربح وبقصد بيعها بالسوق السوداء.

وشدد محافظ المنوفية، على استمرار مرور لجان المتابعة على المنافذ، بالتنسيق مع الجهات المعنية للتأكد من جودة المنتجات المعروضة ومراجعة أسعار العارضين وإحكام الرقابة على السلع وضبط الأسعار.

وأكد أن الدولة بجميع أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين، وعدم السماح بالمغالاة؛ حفاظا على حقوق المواطنين، وحمايتهم ضد أي تلاعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك