محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يتفقدان المستشفى الجامعي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يتفقدان المستشفى الجامعي الجديد

محمد عبد المجيد
نشر في: الخميس 2 مايو 2019 - 11:34 ص | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2019 - 11:34 ص


تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، يرافقه الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، الأعمال الإنشائية بالمستشفى الجامعي الجديد، بمدينة سوهاج الجديدة.

وأوضح محافظ سوهاج أن إنشاء تلك المستشفى بمدينة سوهاج الجديدة، يأتي تنفيذا لتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته للمحافظة في سبتمبر من العام الماضي، لتوفير خدمات صحية متكاملة للمواطنين قاطني المدينة الجديدة لجعلها مدينة جاذبة للسكان، موجها بضرورة الإنتهاء من المشروع طبقاً للبرنامج الزمني.

ولفت الأنصاري إلى أن المستشفى مقامة على مساحة 26 ألفا و500 متر مربع، مشيرا إلى أن الطاقة الإستيعابية تصل إلى 286 سرير، مشيدا بالتعاون المثمر مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتنفيذ تلك المشروع الحيوي الهام لخدمة أهالي سوهاج والمحافظات المجاورة، مشيرا إلى أن المستشفى تقع بجانب طرق ومحاور رئيسية.

وأشار الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إلى أن المستشفى تعد إضافة قوية لجامعة سوهاج بشكل خاص والجامعات المصرية بشكل عام، لرفع قدرات الطلاب على التدريب العملي، ذاكرا أن المستشفى ستشمل مختلف التخصصات الطبية، وتتكون من مبنى رئيسي عبارة عن بدروم، ودور أرضي، و4 أدوار علوية، ومبنى تعليمي يستوعب 500 طالب، ومسجد، ومبنى للنفايات.

وأضاف عزيز أن المستشفى تشمل قسم للغسيل الكلوى به 32 سرير غسيل كلوي، و125 سرير إقامة مرضى، و45 سرير رعاية مركزة، و30 حضانة للاطفال المبتسرين، و20 حضانة للطبيعيين، و18 سرير طوارئ، و16 سرير إفاقة، بالإضافة إلى أقسام للطوارئ والاشعة والولادة الطبيعية والقيصري، ومعامل وعيادات خارجية، وجناح للعمليات وقسم لمناظير الباطنة، والجراحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك