بعد استشهاد الأسير خضر عدنان.. إسرائيل تحذر الأسرى من الإضراب عن الطعام - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد استشهاد الأسير خضر عدنان.. إسرائيل تحذر الأسرى من الإضراب عن الطعام

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 2 مايو 2023 - 12:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 مايو 2023 - 12:26 م

 

أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تشديد الحراسة على السجون في أعقاب استشهاد الأسير خضر عدنان، القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، مهددة باقي المعتقلين بتشديد الإجراءات.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، ومفوضة مصلحة السجون جوندر كاثي بيري، أجريا تقييما للوضع بعد استشهاد عدنان.

وأضافت أنه في نهاية تقييم الوضع تقرر رفع المستوى الأمني ​​في السجون وإغلاق الزنازين أمام خروج ودخول الأسرى لمنع الاضطرابات.

وبحسب الصحيفة، أمر الوزير بن غفير بإبلاغ الأسرى في السجون بأنهم إذا بدأوا إضرابا عن الطعام أو أعمال شغب، فسيتم التضييق عليهم.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل نحو 4900 معتقل، بينهم 31 أسيرة، و160 تقل أعمارهم عن 18 عاما، وأكثر من 1000 معتقل إداري، بلا تهمة أو محاكمة أو تحديد مدة الاعتقال، وفق معطيات هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني.

وفجر اليوم الثلاثاء، أعلنت إدارة السجون الإسرائيلية "وفاة الأسير والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان".

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إن عدنان وجد غائبًا عن الوعي في زنزانته، بعد دخوله اليوم الـ87 من إضرابه عن الطعام، وبعد نقله للمستشفى تبين أنه فارق الحياة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، في ساعة مبكرة اليوم الثلاثاء، بإطلاق رشقة صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، عقب الإعلان عن استشهاد خضر عدنان في السجون الإسرائيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك