فيديو.. مؤلفة مسلسل تحت الوصاية: لا أدعم فكرة إلغاء المجلس الحسبي - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مؤلفة مسلسل تحت الوصاية: لا أدعم فكرة إلغاء المجلس الحسبي

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 2 مايو 2023 - 9:21 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 مايو 2023 - 9:21 م
قالت شيرين دياب، مؤلفة مسلسل «تحت الوصاية»، إن أداء الفنانة منى زكي بالمسلسل عبقري، مشيرة إلى انها انبهرت شخصيًا به.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات»، الذي تقدمه الإعلامية سهير جودة عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن أداء «زكي» ساهم في وصول المشاهد للجمهور، بصورة أكبر مما هو موجود في السيناريو.

ولفتت إلى أنها تأثرت في غالبية المشاهد التي قدمتها الفنانة، وصدقت تمامًا أنها «حنان» - الشخصية التي تقدمها منى بالمسلسل، معقبة: «مصدقة تمامًا إن دي حنان والأم الواقع عليها الظلم اللي مش عارفة تأكل أولادها بسب قانون الوصاية الذي أعطى الحق للجد».

وعن إمكانية تقديم جزء ثان من «تحت الوصاية»، أوضحت أن الهدف الأساسي من المسلسل تسليط الضوء على مشكلة حنان، معلنة أنهم من الممكن أن يقدموا قصص أخرى لتحت الوصاية بالمعني الأشمل.

وأشارت إلى أن «المسلسل حقق حالة جدل، جعلت الجميع يفكر حول حاجة قانون الأحوال الشخصية لتغيير تام أم مجرد تعديل»، قائلة إنهم فكروا عند كتابة المسلسل في حالة الزوجات والأطفال القصر، بعد وفاة الزوج، ودور الدولة في مساعدتهم عبر توفير الحالة النفسية الأحسن.

وأكملت: «ما يحدث أن المسئولية والاختيارات كلها واحتياجات الأطفال تكون في يد شخص آخر لا يعيش معهم، ولظروف الزمن علاقتهم به غير وطيدة».

وشددت على أهمية إعطاء القانون الوصاية للأم؛ لأنها الأولى باحتياجات الطفل الذي تعيش معه، وخاصة أنها تحصل على الحضانة.

وتساءلت: «كيف نمنحها المسئوليات الخاصة بالطفل ونرفع عنها أي قدرة في التحكم في أوجه صرفه؟ الأم أقرب شخص للطفل وأكثر شخص أمين على ماله، ومعنى منح الوصاية للأم لا يلغي إطلاقا المجلس الحسبي، الذي يوافق أو يرفض أوجه الصرف».

ونوهت أن «فكرة المجلس الحسبي لا يمكن القول إنها خاطئة في المطلق»، معقبة: «لكن التنفيذ والإجراءات كارثية، الأم عشان تقدر تصرف 10 جنيه تستغرق إجراءات طويلة تصرف فيها أكثر من الـ10 جنيهات التي تطلبها للطفل».

ولفتت إلى أنها لا تدعم فكرة إلغاء المجلس الحسبي؛ لأنها جهة تعاون الأم والطفل؛ هدفها الأول والأخير مصلحة الطفل، مشددة على أهمية تفعيل الاتصال بين المجلس وباقي الجهات الحكومية.

مسلسل تحت الوصاية من بطولة الفنانين: منى زكي، ومحمد دياب، ونهى عابدين، ومها نصار، ورشدي الشامي، وأحمد خالد صالح، وعلي الطيب، ومحمد عبدالعظيم، وخالد كمال، وثراء جبيل، والطفل عمر شريف، العمل من تأليف شيرين دياب وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك