وزير دفاع سنغافورة: سنتحمل بعض تكاليف قمة «ترامب - كيم» - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير دفاع سنغافورة: سنتحمل بعض تكاليف قمة «ترامب - كيم»


نشر في: السبت 2 يونيو 2018 - 6:33 م | آخر تحديث: السبت 2 يونيو 2018 - 6:33 م

صرح وزير دفاع سنغافورة، نج إنج هين، اليوم السبت، إن بلاده ستتحمل بعض تكلفة القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون، التى تستضيفها سنغافورة فى 12 من الشهر الجارى.

وقال الوزير للصحفيين، ردا على سؤال بشأن ما إن كانت سنغافورة ستتحمل تكلفة القمة: "بالطبع نعم ولكنها تكلفة نحن على استعداد لتحملها كي نلعب دورا بسيطا في هذا الاجتماع التاريخي". ولم يذكر مزيدا من التفاصيل، وفقا لوكالة رويترز.

وتنطوي رحلة كيم إلى سنغافورة على تحديات لوجيستية قد تشمل على الأرجح استخدام طائرة ترجع للحقبة السوفيتية لنقله هو وسيارته الليموزين وعشرات من رجال الأمن وغيرهم.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في وقت سابق أن بعض المسائل اللوجيستية المرتبطة بالقمة ولم يتم حلها تتعلق بالجهة التي ستسدد فواتير الفندق الذي سيقيم به زعيم البلد الذي يعاني من نقص السيولة والذي تعرض اقتصاده لضغوط بسبب سلسلة من العقوبات التي فرضتها عليه الأمم المتحدة والعقوبات أحادية الجانب بسبب برنامجه النووي والصاروخي.

وشوهد كيم تشانج سون المدير الفعلي لمكتب كيم جونج أون في الأسبوع الحالي في فندق ذا فولرتون الفخم المطل على نهر سنغافورة. وذكرت تقارير إعلامية أنه موجود في سنغافورة للقاء مسؤولين أمريكيين للترتيب لاجتماع القمة.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الفندق هو مقر الإقامة المختار لوفد كوريا الشمالية، مضيفة أن تكلفة الجناح الرئاسي لا تقل عن ثمانية آلاف دولار سنغافوري (ستة آلاف دولار) في الليلة. وامتنع الفندق عن الإفصاح عن تكلفة الغرفة في الجناح الرئاسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك