الصحة الفلسطينية: استشهاد 62 فلسطينيا برصاص إسرائيلي منذ بداية 2022 - بوابة الشروق
الإثنين 7 أكتوبر 2024 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة الفلسطينية: استشهاد 62 فلسطينيا برصاص إسرائيلي منذ بداية 2022

رام الله - د ب أ
نشر في: الخميس 2 يونيو 2022 - 10:02 ص | آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2022 - 10:02 ص

أظهرت إحصائية فلسطينية رسمية اليوم الخميس، استشهاد 62 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، في ظل توتر ميداني غير مسبوق منذ سنوات.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في إحصائية لها، أن العدد المذكور قضوا في كل من الضفة الغربية وشرق القدس وقطاع غزة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأفادت الوزارة بأن آخر القتلى شاب، 29 عاما، استشهد صباح اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في مخيم الدهيشة للاجئين في جنوب بيت لحم.

وكان شاب، 24 عاما، استشهد الليلة الماضية خلال مواجهات مماثلة في بلدة يعبد في جنين، وذلك بعد ساعات من استشهاد شابة، 31 عاما، برصاص إسرائيلي عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل بدعوى محاولة تنفيذها عملية طعن.

وصرح رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بأن إسرائيل "تنفذ عمليات قتل ممنهجة" من أجل الحفاظ على "التماسك الهش" لحكومة رئيس وزرائها نفتالي بينيت.

وجدد اشتية، في بيان، مطالبته للمجتمع الدولي بـ"كسر ازدواجية المعايير، وتفعيل العقوبات على إسرائيل، وعدم السماح للجناة بالإفلات من العقاب".

كما قالت منظمة التحرير الفلسطينية، إن إسرائيل تمارس "عمليات إعدام ميداني" بحق الفلسطينيين، مطالبة بتفعيل آليات مساءلتها دوليا لوقف "الجرائم" المرتكبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك