هيئة تعليم الكبار تنظم ندوة عن تمكين النازحات واللاجئات في البلدان العربية المستقرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة تعليم الكبار تنظم ندوة عن تمكين النازحات واللاجئات في البلدان العربية المستقرة

هيئة تعليم الكبار
هيئة تعليم الكبار
عمر فارس
نشر في: السبت 2 يوليه 2022 - 1:50 م | آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2022 - 1:50 م

شهد الدكتور محمد يحيى ناصف، رئيس هيئة تعليم الكبار، مسؤول العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار 2015-2024، الدورة التدريبية تحت عنوان "تنمية كفايات مدربات تعليم وتعلم الكبار من أجل تمكين النازحات واللاجئات في الأماكن المستقرة بالدول العربية بالتطبيق على منهجية المرأة والحياة"، وذلك بمركز اليونسكو الإقليمي لتعليم الكبار "أسفك"، بسرس الليان.

جاء ذلك بحضور دعاء خليفة مدير إدارة التربية والبحث العلمي بجامعة الدول العربية، وأشرف محرم مدير المركز الإقليمي لليونسكو أسفك سرس الليان، وعمرو حمدي مدير المنظمة الكشفية العربية، وإقبال السمالوطي رئيس الشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار، ووليد عثمان منسق عام لجنة التنسيق العليا للعقد العربي، والسيد مسعد منسق لجنة التنسيق العليا للعقد العربي.

وتأتي الدورة نتاج اتفاقية تعاون جمعت بين هيئة تعليم الكبار وجامعة الدول العربية والمركز الإقليمي لليونسكو سرس الليان، والمنظمة الكشفية العربية، والشبكة العربية لمحو الأمية وتعليم الكبار، بمسؤولية فنية لهيئة تعليم الكبار ممثلة في فريق إعداد الحقيبة التدريبية.

بلغ عدد الدول العربية المشاركة 8 دول عربية بإجمالي 29 متدربة.

وتناول رئيس هيئة تعليم الكبار، التوجهات والرؤى المستقبلية في تعليم وتعلم الكبار ولا سيما الخضرنة والمحافظة على البيئة، كما تحدث ناصف عن دور مصر القومي وأهميته وبخاصة في تعليم وتعلم الكبار، وعلى دولنا العربية أن تتكاتف من خلال العقد العربي لتنمية المواطن العربي وإعداه لجودة الحياة ولا سيما في المناطق التي تعاني النزوح.

وشدد ناصف على ضرورة تمكين المرأة العربية بالمفهوم الشامل، فالمرأة ليست كما يقال نصف المجتمع بل هي المجتمع كله والمسؤولة عن تربية النصف الآخر، ولا سيما في مناطق النزوح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك