أطفال أتوبيس الفن الجميل في رحلة لمتحف الفن الإسلامي - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أطفال أتوبيس الفن الجميل في رحلة لمتحف الفن الإسلامي

محمود عماد
نشر في: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 3:33 م | آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 3:33 م

اصطحب أتوبيس الفن الجميل، عددا من أطفال المكتبة الثقافية بحي المعادي، في رحلة إلى متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، ضمن أجندة الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية للتعرف على المتحف المكون من طابقين ويضم مجموعة كبيرة من المقتنيات والقطع الأثرية التي تعود لعصور مختلفة؛ ما جعله بمثابة منارة للفنون.

وعبر شروح رقية فاروق، مدير إدارة التربية المتحفية، تعرف الأطفال على أهم خصائص الحضارة الإسلامية، التي اعتمدت بشكل كبير على الزخارف والتصميمات الهندسية، هذا بجانب الاطلاع على أقدم المخطوطات والكتابات العربية النادرة بمختلف اللغات، والكتب التي تخص تاريخ الآثار الإسلامية.

أعقب ذلك ورشة حكي تحدثت خلالها شريهان فتحي عن شخصية القائد صلاح الدين الأيوبي الذي تغلب على الصليبيين في معركة حطين وحرر القدس، واختتم اليوم مع ورشة تصميم لوحات فنية ذات طابع وطني، تدريب الفنانة غادة عبد النبي.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، استمرارا لجولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال الإجازة الصيفية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك