محافظ أسيوط يبحث مع مربي الماشية سبل تحسين الإنتاج الحيواني والتوسع في زراعة الأراضي الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط يبحث مع مربي الماشية سبل تحسين الإنتاج الحيواني والتوسع في زراعة الأراضي الجديدة


نشر في: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 2:17 م | آخر تحديث: الجمعة 2 أغسطس 2024 - 2:17 م

واصل اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، لقاءاته بمربي الماشية وأصحاب المزارع بالمحافظة بديوان عام المحافظة، حيث ناقش سبل التعاون للارتقاء بالإنتاج الحيواني والتوسع في استصلاح أراضٍ جديدة. حضر اللقاء الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور صلاح علي مدير مديرية الطب البيطري، والمهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، والدكتورة سحر عبدالله نائب مدير مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة.

خلال اللقاء، تناول المحافظ أهم مشكلات مربي الماشية وأصحاب المزارع بمختلف مراكز المحافظة ومنطقة الوادي الأسيوطي، معلنًا عن الاستجابة العاجلة لطلباتهم بالتنسيق مع الجهات المعنية. وأكد على دعمه الكامل لاستصلاح أراضٍ جديدة بالظهير الصحراوي، ودعم المزارعين ومزارعي الأراضي، وتسريع إجراءات تقنين أوضاعهم وفقًا للقانون.

كما أشار المحافظ إلى دراسة مقترح استكمال مشروع إنشاء ترعة للمياه في منطقة الوادي الأسيوطي، لمساعدة المزارعين في التوسع في استصلاح وزراعة أراضٍ جديدة. ووجه المحافظ مسئولي الزراعة والثروة الحيوانية بطرح بعض المزارع ومحطات الثروة الحيوانية التابعة للمحافظة للتأجير في مزادات علنية، لإتاحة الفرصة لرجال الأعمال والمستثمرين لتعظيم الاستفادة من تلك المشروعات بما يعود بالنفع على المحافظة وأبنائها.

وأكد المحافظ على دعم صغار المزارعين ومربي الماشية، وتحقيق التنسيق مع البنوك المصرية وجهاز تنمية المشروعات لمساعدتهم في تمويل مشروعاتهم والتوسع فيها. كما أشار إلى الجهود المبذولة لتوفير الأسمدة للمزارعين بكافة قرى المحافظة وتحقيق العدالة في التوزيع تحت إشراف مباشر من مديرية الزراعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك