تصديري الصناعات الطبية: 21 شركة تشارك بمعرض Health expo في العراق لزيادة الصادرات - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصديري الصناعات الطبية: 21 شركة تشارك بمعرض Health expo في العراق لزيادة الصادرات

محمد المهم
نشر في: السبت 2 سبتمبر 2023 - 11:48 ص | آخر تحديث: السبت 2 سبتمبر 2023 - 11:48 ص

ينظم المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، المشاركة المصرية بالمعرض الدولي Health expo Iraq، المقرر إقامته في بغداد خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر 2023 بالتعاون مع شركة إكسبو كونسلتنت العالمية، ضمن خطة تنمية الصادرات المصرية التي تنتهجها الحكومة خلال الفترة الحالية، وفقا لبيان المجلس اليوم.

وكشف المجلس التصديري للصناعات الطبية الدوائية، عن مشاركة 21 شركة من كبرى شركات الأدوية المستلزمات الطبية وكبرى المستشفيات بمصر في معرض "هيلث إكسبو عراق"؛ للتعرف على إمكانيات السوق العراقي وعقد شراكات مع الشركات والمستشفيات هناك خاصة في ظل مشاركة متميزة من كبار الشركات المصرية.

وكان ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، أعلن ارتفاع صادرات القطاع في النصف الأول من 2023 بنسبة 14% لتسجل 530 مليون دولار تقريبًا مقابل 467 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشاد ماجد جورج، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا حول الإعفاءات الضريبة للقطاعات الإنتاجية، مؤكدا أنها خطوة تدعم الصناعات والاستثمارات الجديدة وهو ما ينعكس في النهاية على صادرات القطاعات المختلفة.

وأشار ماجد جورج، إلى أن رؤية المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية ترتكز على تحقيق مستهدفات سنوية لزيادة الصادرات بما لا يقل عن 30% بشكل سنوي، وهو ما يدعم اتجاه الحكومة نحو تنمية الصادرات والإسهام في حل أزمة نقص العملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك