نقيب التمريض: 14 زيا مختلفا لعناصرنا في المستشفيات والوحدات - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2024 11:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقيب التمريض: 14 زيا مختلفا لعناصرنا في المستشفيات والوحدات

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 9:04 م | آخر تحديث: الإثنين 2 سبتمبر 2024 - 9:05 م

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، عضو مجلس الشيوخ، إنّ هناك 14 زيًّا مختلفًا لمختلف الأقسام بالمستشفيات والوحدات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، أن هناك زيًّا خاص بالأطفال حديثي الولادة مناسب لهم، وكذلك زي للرعاية المركزة، وآخر لقسم غسيل الكلى، وآخر للعمليات وغير ذلك.

وأوضحت أن زي التمريض في الرعاية المركزة سيكون مميزًا، حيث أجرت جولات في دول غربية، وتم استقاء بعض من تجاربها مثل إسبانيا وكندا، بجانب الاستقاء من مستشفى 57357 في مصر، وكذلك مستشفى بهية ومستشفى مجدي يعقوب للقلب.

ولفتت إلى أن الزي سيدُّون عليه شعار «تمريض وأفتخر»، وسيكون بشكل مميز جدًا.

وسبق أن أعلنت نقيب التمريض، تشكيل لجنة لإختيار زي جديد للتمريض بمنشآت وزارة الصحة برئاسة الدكتورة علا خير الله رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة، تنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار.

وخلال مشاركتها فى اجتماع عُقد بمقر وزارة الصحة أمس الأحد، لمناقشة تحسين المظهر العام لأطقم التمريض بكل المنشآت الصحية "المستشفيات - الوحدات والمراكز الصحية" التابعة لوزارة الصحة، وتوحيد الهوية البصرية تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي بالجمهورية، أوضحت نقيب التمريض، أنه تم الاتفاق على تخصيص زي مميز لكل قسم بالمستشفى؛ حيث سيتم تخصيص زي للتمريض بالاستقبال والطوارئ يختلف عن الرعايات المركزة، وحضانات الأطفال حديثي الولادة، ووحدات الغسيل الكلوي، والعمليات، والأقسام الداخلي، كما تم الاتفاق على تحسين المظهر العام للوظائف القيادية التمريضية، كما سيتم تصميم زي خاص بهيئة التمريض العاملة بوحدات الرعاية الصحية الأولية.

وأشارت إلى أنه سيتم توفير عدد ٢ زي لكل فرد من أفراد هيئة التمريض سنويًا للحفاظ الدائم علي المظهر العام لأفراد هيئة التمريض الذكور والإناث، مؤكدة ضرورة وضع سياسة للحفاظ علي المظهر العام في ظل تطبيق الزي الجديد والمتابعة المستمرة والخروج بزي يليق بجهود التمريض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك