وزير النقل: افتتاح محور كوبري طلخا على النيل خلال احتفالات أكتوبر - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: افتتاح محور كوبري طلخا على النيل خلال احتفالات أكتوبر

افتتاح محور كوبري طلخا على النيل خلال إحتفالات أكتوبر
افتتاح محور كوبري طلخا على النيل خلال إحتفالات أكتوبر
كتبت - ميساء فهمي
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2016 - 11:51 ص

أكد وزير النقل، جلال السعيد، انتهاء الوزارة من تتفيذ عدد من المشروعات الها لدعم شبكة الطرق المصرية وخطوط مترو الأنفاق والموانئ، ومن بينها محور كوبري طلخا، الذي من المنتظر افتتاحه خلال احتفالات أعياد أكتوبر.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات صحفية له، اليوم الأحد، أن تكلفة إنشاء محور كوبري طلخا على النيل تقدر بحوالي 460 مليون جنيه، ويشمل عدة كباري (كوبري على النيل بطول 630 مترًا وعرض 21 مترًا، وكوبري أعلى السكة الحديد بطول 1174 مترًا وعرض 19 مترًا، وكوبري ثالث أعلى ترعة المنصورية بطول 950 مترًا وعرض 19 مترًا، وكوبري رابع رافد جم بطول 440 مترًا وعرض 19 مترًا، ثم كوبري أعلى المصرف بطول 101 متر وعرض 21 مترًا).

وأشار إلى أن هذا المحور سيساهم في الربط المباشر بين طريق «المنصورة – دمياط» شرق النيل، وطريق «المحلة – المنصورة – شربين» غرب النيل، ونقل حركة المرور خارج الكتلة السكنية المزدحمة بمدينة المنصورة، وربط مدخلي المنصورة الشرقي والغربي برافد جمصة والطريق الدولي الساحلي.

وأضاف وزير النقل، أن هذا المحور يخدم حركة النقل التبادلي بين محافظات شرق ووسط الدلتا، مما سيوفر في زمن الرحلات بما له من مردود إيجابي لتخفيض تكاليف التشغيل والنقل على شبكة طرق الدلتا، لمروره خارج المناطق ذات الكثافات المرورية العالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك