رئيس مجلس النواب: نلتزم باحترام الدستور والعمل لصالح الجمهور والرقابة على الحكومة - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس النواب: نلتزم باحترام الدستور والعمل لصالح الجمهور والرقابة على الحكومة

كتبت - رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 4:24 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 4:24 م
قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في كلمته أمام الجلسة العامة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث، موجها حديثا للنواب: اسمحوا لى أن أذكركم بالثوابت التى تحكم عملنا معا وأولها الالتزام باحترام الدستور والقانون واللائحة والثوابت والتقاليد البرلمانية.

وتابع رئيس البرلمان: ثانيا الدراسة المتأنية لمشروعات القوانين والمناقشة الواعية لما تقدمه الحكومة من برامج لتقديم الخدمات والعمل لصالح الجماهير، ثالثا أن الحرية وإن كانت حقا لكنها ليس حقا مطلقا يمارسه الفرد بغض النظر عن حرية الآخرين، رابعا الحرص على التصدى لمشكلات الجماهير والرقابة على أعمال الحكومة باستخدم الأدوات الرقابية كافة، وخامسا استخدام الدبلوماسية البرلمانية التى تدافع عن حقوقنا كدولة مصرية وتؤكد التزامنا بالسلام العادل ولتعزيز مكانتنا بين دول العالم كافة.
كما وجه رسالة إلى رئيس الحكومة وأعضائها الوزراء، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث.

وقال "عبد العال": "إلى رئيس وأعضاء الحكومة أقول: لقد تحملتم المسئولية الوطنية فى ظروف دقيقة وصعبة واتخذتوا من القرارات الإصلاحية الجديد بدعم من القيادة السياسية ومجلس النواب وبصبر وتحمل من الشارع بهدف أن يجعل البلاد فى أعلى الطريق الاقتصادى السليم، لكن ندعوكم لبذل المزيد من الجهد فى سبيل ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق والخدمات المقدمة للمواطنين حتى يرى المواطن ثمرات ذلك فى أقرب وقت ممكن".

كما وجه أيضا عبد العال رسالة للرأي العام والمواطنين، قائلا: "الدولة بجميع مؤسساتها وفى مقدمتها مجلس النواب المعبر عنكم حريصة على تحقيق مصالحكم والاستماع لآرائكم ومطالبكم، ونسمعى لتحقيق طمموحاتكم ونسعى لتحقيق استقرار الوطن والتقدم به للإمام ونعاهدكم على تحمل تحمل المسئولية بأمانة وصدق".

وقال خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث، في رسالة تحذير شديدة اللهجة لمن يحاولون تشويه صورة مجلس النواب:
"على كل من يحاول تشويه صورة المجلس، أقول إن المجلس عصي على محاولاتكم وسبق أن حاسب المقصر والمخطئ وأنزل الجزاءات والعقوبات البرلمانية الرادعة على المخالفات التى ارتكبها المخالفون جزاء على ما ارتكبوه من مخالفات، وسوف يقوم المجلس بمحاسبة المقصرين وتوقيع الجزاءات الرادعة والمتناسبة مع المخالفات التى ارتكبها هؤلاء المخالفون ممن أردوا المساس بهيبة المجلس ومكانته والاخلال بنظام العمل فيه، ليس فى وسائل الإعلام فقط ولكن فى بعض المؤسسات الدستورية ولقد ظهر البعض مدافعا عن هذه المؤسسات ومعارضا ومنتقدا لأداء المجلس ولهؤلاء أقول ساعة الحساب اقتربت وآنت وفى الأسابيع المقبلة".

وافتتح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب بدور الانعقاد الثالث، بتلاوة قرار رئيس الجمهورية بفض دور الانعقاد الثانى السابق، وقرار الرئيس بدعوة مجلس النواب للانعقاد، بحضور رئيس الوزراء.

وكان قد اعتذر 6 نواب عن حضور الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الإثنين، وعن جلسة غد الثلاثاء.

وتلى مقرر الجلسة أسماء المعتذرين فى بداية الجلسة اليوم، وهم: سيلفيا نبيل، وسامح حبيب، وماريان عازر، ومحمد أحمد فؤاد، ومحمد العرابى، ومحمد إسماعيل حسن، ونادية هنرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك