مستشار وزير التموين يشرح تفاصيل قرار إعادة تفعيل بطاقات المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار وزير التموين يشرح تفاصيل قرار إعادة تفعيل بطاقات المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 10:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 10:56 م

فسّر عمرو مستشار وزير التموين، قرار الوزارة بإعادة تفعيل البطاقات للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، إن الوزارة كانت قد اتخذت قرارًا بإلإيقاف المؤقت لبطاقات التموين لسارقي الكهرباء.

وأضاف أن الوزارة تلقت ملفًا من وزارة الكهرباء بأسماء المحرَّرة ضدهم محاضر سرقات كهرباء، وتم إيقاف الدعم بالفعل اعتبارًا من شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح أنه من خلال متابعة الوزارة لما يحدث على الأرض، فوجئت أن هناك أشخاصًا ليسوا بسارقين للكهرباء ويحصلون على التيار بدون عداد لكن بشكل شرعي وبمعلومية وزارة الكهرباء ويدفعون مبلغًا مقتطعًا، وهو ما يُسمى نظام الممارسة.

وأفاد بأن وزيري الكهرباء والتموين بحثا الأمر، فحصلت وزارة التموين على ملف آخر يتضمن أسماء مواطنين يحصلون على التيار بنظام الممارسة، وليسوا بسارقي للتيار، فصدر قرار الوزارة بإعادة التفعيل بدءًا من أول نوفمبر المقبل.

وكانت وزارة التموين، قد أعلنت عودة تفعيل البطاقات التموينية المتوقفة للمواطنين المسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، وذلك بعد توقفها مؤقتًا خلال شهر أكتوبر الجاري.

وقال الدكتور شريف فاروق وزير التموين، إن هذا القرار يأتى فى إطار حرص الوزارة على مصلحة المواطنين والاهتمام باحتياجاتهم الأساسية، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى دائمًا لتقديم الخدمات بأعلى جودة، بما يضمن تلبية تطلعات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

وشدد الوزير على استمرار إيقاف الدعم عن من تحرر لهم محاضر سرقة التيار الكهربائي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وذلك لضمان توزيع الدعم بعدالة وحماية موارد الدولة وأن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بمتابعة شكاوى المواطنين والعمل على حلها فورًا، لضمان عدم تعطل أى خدمة تموينية مستحقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك