حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. النيابة العامة تحيل سائق الحافلة إلى المحكمة الجنائية - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. النيابة العامة تحيل سائق الحافلة إلى المحكمة الجنائية

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 10:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 10:49 م

أمرت النيابة العامة، بإحالة سائق حافلة طريق الجلالة، والذي أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين. محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة.


وأكدت النيابة العامة، ثبوت تعاطي سائق الحافلة المتسبب بخطئه في وفاة اثني عشر طالبًا وإصابة تسعة وعشرين آخرين لجوهر المورفين المخدر.


فقد أمرت النيابة العامة بعرض سائق الحافلة على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له؛ لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة حال وقوع الحادث، حيث ثبت بالتقرير الفني إيجابية العينة المأخوذة منه لجوهر المورفين المخدر، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغاً عن انقلاب حافلة تقل طلاباً من جامعة الجلالة بمحافظة السويس، كانوا في طريقهم إلى القاهرة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ودفعت محافظة السويس بعشرات سيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات.

وتبين من التحقيقات أن الحافلة كانت تقل طلاباً بكلية الطب جامعة الجلالة كانوا في طريق عودتهم إلى القاهرة بعد انتهاء اليوم الدراسي وانقلبت بهم في طريق الجلالة.

وحرصًا من النيابة العامة على تحقيق العدالة الناجزة، وفي خلال ثمانٍ وأربعين ساعة من وقت وقوع الحادث، أمرت النيابة العامة بإحالة سائق حافلة طريق الجلالة، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لاتهامه بتعاطي جوهر المورفين المخدر، والقتل والإصابة الخطأ، حال قيادته حافلة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

هذا، وتهيب النيابة العامة بمسئولي شركات نقل الأشخاص، والمسئولين عن المؤسسات التعليمية المختلفة إلى وضع أُسُس واضحة ومنتظمة للكشف الدوري على السائقين؛ ضمانًا لعدم تعاطيهم المواد المخدرة أو المسكرة التي تؤثر على صلاحيتهم للقيادة، وتعرض حياة مستقلي الحافلات التي يقودونها للخطر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك