محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالمرور الميداني لرصد مخالفات البناء وإزالتها فورا - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بالمرور الميداني لرصد مخالفات البناء وإزالتها فورا

محمد عبد الناصر
نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 5:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 5:23 م

أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، أنه لن يتم التهاون في إزالة المخالفات البنائية مهما كان حجمها أو موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، مشددًا على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمواصلة جهودها على مدار اليوم لرصد أية أعمال بناء مخالف والتعامل الفورى معها.

وأشار محافظ القاهرة، في بيان له، اليوم الأربعاء، إلى متابعته ملف مخالفات البناء على مدار الساعة، وتقوم المحافظة بتلقي شكاوى المواطنين في هذا الشأن والتعامل معها أولا بأول.

وأوضح أن الأجهزة التنفيذية بحى الزيتون أزالت دور مخالف ووقف فورى لعمل تعديل معماري بروف العقار رقم ١٥ شارع توفيق طمبة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين الذين سبق وقاموا ببناء مبنى فى الروف وعمل سقف خشبي له بدون تصريح من الحى، وقامت الأجهزة التنفيذية بإزالته فى المهد، لكن المخالفين عاودوا المحاولة بإقامة سقف خراسانى وتمت الإزالة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أية تعديات وإزالتها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين، موجهًا بضرورة المرور الميداني لرصد أية مخالفات أو تعديات وإزالتها فورًا.

وأكد محافظ القاهرة، استمرار حملات إزالة البناء المخالف فى كل مناطق القاهرة خاصة التى تمت بعد تطبيق قانون التصالح الجديد والذى يمنع التصالح على المخالفات التى تمت بعد ١٧ ديسمبر ٢٠٢٣ داخل الأحوزة العمرانية، وبعد ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣ خارج الأحوزة العمرانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك