بعد تولي مصر رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي.. مصادر لـ الشروق: وفد المجلس يزور بورتسودان غدا.. ويلتقي مسئولين سودانيين - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تولي مصر رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي.. مصادر لـ الشروق: وفد المجلس يزور بورتسودان غدا.. ويلتقي مسئولين سودانيين

رسالة بورتسودان- سمر إبراهيم
نشر في: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 11:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - 11:11 ص

- الزيارة هي الأولى من نوعها منذ اندلاع الحرب في السودان

كشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق" عن زيارة مرتقبة لوفد مجلس السلم والأمن الأفريقي إلى مدينة بورتسودان، غداً، الخميس، قادماً من القاهرة.

وأضافت المصادر أن الوفد يضم السفير الدكتور محمد جاد، سفير مصر لدى إثيوبيا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأفريقي، ومفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن في الاتحاد الأفريقي أديوي بانكولي، وعدد من المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في مجلس السلم والأمن وعدد من المسؤولين بالاتحاد الأفريقي.

وأوضحت المصادر أن الزيارة تأتي في إطار الحرص المصري على دعم الشعب السوداني ومؤسسات الدولة السودانية، ومن المقرر أن يلتقي الوفد تحت الرئاسة المصرية عدد من المسؤولين السودانيين للاطلاع على التطورات الراهنة في البلاد.

يذكر أن مصر تولت رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي بداية من الأول من أكتوبر الجاري.

وكان السفير الدكتور محمد جاد، قد صرح في بيان رسمي، قبل يومين، أن مجلس السلم والأمن تحت الرئاسة المصرية سيقوم بزيارة إلى بورسودان والتي تعد الأولى منذ إندلاع الأزمة السودانية في 15 إبريل 2023 في إطار حرص مصر على تعزيز التضامن مع الشعب السوداني ودعم مؤسسات الدولة السودانية، وتهيئة المجلس والاتحاد الأفريقي للإطلاع على الأوضاع على الأرض، ولتحمل مسئولياته في دفع جهود التوصل لحل سلمي للأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك