زراعة المنيا: مد مهلة سداد قرض المزارعين إلى 10 سنوات بدون فوائد - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 2:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة المنيا: مد مهلة سداد قرض المزارعين إلى 10 سنوات بدون فوائد

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة
ماهر عبدالصبور
نشر في: الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 1:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 1:48 م

قال المهندس إسماعيل رضوان وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، إن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلن مد فترة سداد القروض التي خصصتها الدولة للمزارعين لنشر ثقافة الري بالتنقيط "الري الحديث" إلى 10 سنوات؛ وذلك تيسيرا على المزارعين.

وأضاف رضوان، أن المنيا اتجهت إلى التحول من الري بالغمر الذي كان يتسبب في إهدار المياه وتطبيل التربة إلى الري بالتنقيط، خاصة وأن الفلاح يحصل على قرض 15 ألف جنيه لكل فدان من البنك الزراعي، يُسدد على 10 سنوات بدون فوائد.

وأضاف رضوان، أن مميزات التحول في الري إلى الحديث، عديده منها: أنها تعمل علي توفير التقاوي والأيدي العاملة، تقليل الإصابة بالأمراض والحشرات والحشائش، توفير مستلزمات الإنتاج والأسمدة، مع توفير المياه.

وأكد وكيل وزارة الزراعة في تصريحات لـ"الشروق"، أن مديرية الزراعة تستهدف خلال الموسم الشتوي تسوية 2000 فدان بالليزر؛ استعدادا لزراعة القمح، حيث تم الانتهاء من 500 فدان، وأنه تم عمل 219 حقل إرشادي لمحصول القمح، حيث أن المستهدف هذا العام زراعة 225 ألف فدان، في حين أن العام السابق كانت المساحة المنزرعة 248 ألف فدان، مؤكدا أن هذا العام ستتخطى المساحة المنزرعة ما هو متوقع.

وأضاف رضوان، أنه تم توفير التقاوي لجميع المحاصيل الشتوية مثل القمح والبرسيم وغيرها من الزراعات الشتوية، مشيرا إلى الندوات الإرشادية التي قامت بها مديرية الزراعة حول أهمية الري بالتنقيط.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك