حملات لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 3:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حملات لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

حازم الخولي
نشر في: الخميس 2 نوفمبر 2023 - 12:11 م | آخر تحديث: الخميس 2 نوفمبر 2023 - 12:11 م

نفذت الوحدات المحلية بمراكز ومدن محافظة بني سويف، عددا من الجهود والأنشطة الميدانية.

وأسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، تحت إشراف هاني الجويلي، رئيس المدينة عن ترميم بلدورات بطريق "بني سويف - ببا" الزراعي، ورفع القمامة والمخلفات من شوارع "صفية زغلول، وحافظ، و23 يوليو، وأرض الحرية، وبورسعيد، ورجائي، وطريق السادات، وكورنيش النيل، والطريق الدائري"، بجانب إزالة في المهد لعدة حالات تعدِ بالبناء المخالف على مساحات متفرقة من الأرض الزراعية بزمام قرى "سنور، والحكامنة، وبني حمد، وتزمنت الشرقية، وإبشنا".

بينما تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا، برئاسة مدحت صلاح، رئيس، المدينة، الإجراء المنفذة حيال استمرار أعمال ترشيد الإنارة بالطرق الرئيسية بدائرة المركز.

فيما واصلت الوحدة جهودها اليومية في ملف النظافة والتجميل، وتهذيب وري الأشجار بمداخل المدينة، فضلًا عن تكثيف العمل بملف التعديات، حيث تم إزالة عدة حالات تعد في المهد على الأرض الزراعية ببعض قرى المركز.

وفي سياق متصل، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى، تحت إشراف حمادة راضي رئيس المركز، حملات متفرقة بالمدينة والمجالس القروية لرفع تراكمات القمامة بدائرة المركز، وأسفرت عن نقل 180 طن قمامة من شوارع المدينة، وقريتي جزيرة المساعدة وزاوية المصلوب، وقرى وعزب مجلس قروي "الميمون، وأبوصير، الملق، وقمن العروس، وإطواب، وإنفسط، وميدوم"، بالإضافة إلى إزالة التعديات -في مهدها- على الأرض الزراعية بعدد من قرى المركز.

فيما عقدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، برئاسة علي يوسف، اجتماعًا لمناقشة سير العمل في ملف التعديات على الأراضي الزراعية بدائرة والمركز، وتنفيذا لتكليفات المحافظ بتكثيف الجهود المبذولة لمواجهة أي محاولة للتعدي على أراضي أملاك الدولة أو الأرض الزراعية، وكذا مخالفات البناء داخل الحيز العمراني بدائرة المركز.

وذلك بحضور عيد زكي نائب رئيس المركز، والعميد محمد فايق مأمور مركز شرطة ناصر، وطلعت نمر مدير الإدارة الزراعية، ومسئولي حماية الأراضي.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف للأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة بأهمية رفع إشغالات الطريق العام، واستمرار أعمال النظافة والتجميل اليومية، وإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية في مهدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك