ضبط 5 أطنان دواجن فاسدة داخل مجازر غير مرخصة في بدمياط - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 5 أطنان دواجن فاسدة داخل مجازر غير مرخصة في بدمياط

حلمي ياسين
نشر في: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 12:50 ص | آخر تحديث: الأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 12:50 ص

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة دمياط حملات تفتيش مبكرة على محال بيع الدواجن والمجازر والمطاعم في نطاق المحافظة، ضمن جهودها لضمان السلامة الصحية للمواطنين. وأسفرت الحملة عن ضبط مجزرين وثلاجة غير مرخصة في قرية الضهرة التابعة لمركز فارسكور، حيث كانوا يعملون داخل الكتلة السكنية بالمخالفة للقوانين.

وأوضح الدكتور إيهاب شكري، مدير مديرية الطب البيطري، في بيان صدر اليوم، أن الحملة رصدت وجود أكياس تحمل ملصقات مزيفة لأربعة مجازر غير مرخصة، تحتوي على كميات كبيرة من أجزاء الدواجن تقدر بحوالي 5 أطنان.

وتم التحفظ على هذه الكميات داخل الثلاجة غير المرخصة، لحين صدور قرار النيابة بشأنها، كما تم اتخاذ إجراءات فورية بغلق وتشميع المجزرين والثلاجة المذكورين وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

وأشار البيان إلى أن الحملة تأتي ضمن جهود لجنة المرور والتفتيش التي تم تشكيلها بقرار من محافظ دمياط، وتضم ممثلين عن إدارة التراخيص بالوحدات المحلية، وشرطة البيئة والمسطحات، ومديريات التموين والتجارة الداخلية، ومديرية الطب البيطري.

وتتمثل مهمة اللجنة في التفتيش على محال بيع الدواجن والمجازر والمطاعم، لضمان التخلص الآمن من مخلفات المجازر والزيوت والمسلي المستخدمة في الطهي، وتسليمها إلى متعهدين معتمدين حاصلين على الموافقات البيئية اللازمة.

وتأتي هذه الحملات في إطار سعي محافظة دمياط للحفاظ على صحة المواطنين وحماية البيئة من التلوث، من خلال اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين والمتورطين في تشغيل منشآت غير مرخصة، وذلك برعاية الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك