فريق محمية رأس محمد يتفقد مركز زوار محمية طابا الطبيعية - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فريق محمية رأس محمد يتفقد مركز زوار محمية طابا الطبيعية

فريق محمية راس محمد يزور مركز زوار محمية طابا الطبيعية
فريق محمية راس محمد يزور مركز زوار محمية طابا الطبيعية
جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2018 - 12:07 م

نظم فريق محمية رأس محمد زيارة إلى مركز زوار محمية طابا الطبيعية، والتي تقع على الطريق الرئيسي الواصل بين المدن السياحية الواقعة على خليج العقبة بمحافظة جنوب سيناء.

أكد الدكتور محمد قطب مدير عام محميات جنوب سيناء أن مركز زوار محمية طابا الطبيعية عبارة عن حفرة في جبال الحجر الرملي مثلما كان يحفر المجتمعات المحلية مخازن طعامهم في الحجر الرملي؛ للحفاظ عليه أكبر فترة زمنية ممكنة، ويقع مركز الزوار بمنطقة وادي غزالة بمحمية طابا.

وأضاف مدير عام محميات جنوب سيناء أنه تم الانتهاء من حفر المرحلة الأولى لمركز الزوار بالطريقة اليدوية، وهي عبارة عن 50 متر مكعب بجبل المروة؛ وذلك بهدف زيادة التوعية البيئية للزائرين، بالإضافة إلى خلق فرص عمل للبدو، حيث يمثل المركز نقطة تجمع السائحين ويتيح للبدو عرض منتجاتهم و بيعها للزوار.

وأشار إلى أنه تم حفر لوحة كبيرة على نفس الجبل لتوضيح وجود مركز طابا بأبعاد 11 متر طول و6 أمتار عرض، بالإضافة إلى شعار محميات مصر.

وأوضح مدير عام محميات جنوب سيناء أنه تم تنظيم معسكرا لفريق محمية رأس محمد بمدينة طابا؛ بهدف تبادل الزيارات بين المحميات وتعريف الطلاب بالموارد الطبيعية بالمنطقة؛ من خلال رصد نبات وآثار حيوان وطيور وتكوينات جيولوجية وعيون ماء، بالإضافة إلى التعرف على أهم المزارات بالمنطقة والتعرف على المجتمع المحلي والقبائل بالمنطقة والتراث الثقافي والتعايش مع الطبيعة والاعتماد على النفس لخلق جيل واعٍ مدرك ثروات بلاده ولديه القدرة على التعامل مع قسوة الطبيعة للحفاظ على تلك الثروات.

يذكر أن فريق محمية رأس محمد تم إنشاءه منذ 3 سنوات ويضم نحو 75 طالبا وطالبة من مراحل التعليم الإعدادي والثانوي من مدارس مدينتي طور سيناء وشرم الشيخ. والهدف من إنشاء هذا الفريق هو نشر ثقافة الوعي البيئي بين طلاب المدارس لنقل الخبرات المكتسبة من خلال الزيارات لزملائهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك