محافظ الإسكندرية يشدد على استمرار تفعيل مبادرة دواوين حكومية بلا أمية - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية يشدد على استمرار تفعيل مبادرة دواوين حكومية بلا أمية

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2023 - 3:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2023 - 3:40 م
شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في بيان اليوم الثلاثاء، على ضرورة استمرار وتفعيل مبادرة دواوين حكومية بلا أمية وتنفيذ رؤية الدولة نحو رفع كفاءة العنصر البشري.

وكلف المحافظ، المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية، باستمرار تفعيل مبادرة دواوين حكومية بلا أمية.

فيما واصلت إدارة شؤون الطلاب برئاسة الدكتورة رحاب فريد، والهيئة العامة لتعليم الكبار بتنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية، والمساهمة في ملحمة القضاء على الأمية والوصول إلى "محافظة بلا أمية"، حيث تم عقد امتحان فوري بمدرسة جعفر بن أبي طالب مجمع المدارس بالبيطاش لـ70 مواطنًا بنطاق حي العجمي الذين كانوا لا يجيدون القراءة والكتابة.

ويأتي ذلك للوقوف على مدى قدرتهم ومدى احتياجهم للتعليم والالتحاق بفصول محو الأمية وإعطائهم الفرصة لمزيد من التعليم، حيث أشرف عليها السيد موسى رئيس حي العجمي، وبحضور الدكتورة دينا فرج مدير إدارة محو الأمية بحي العجمي.

وأوضحت "مسعود"، أنه في ضوء تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فإنها تستهدف القضاء على الأمية بالمحافظة، وذلك بزيادة الفصول خاصة في القرى والنجوع والأماكن النائية على مستوى الأحياء تيسيرًا على المواطنين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك