اجتماعات مع 63 جالية وتصميم 63 منتدى.. تعرف على خطة تواصل وزارة الهجرة مع المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماعات مع 63 جالية وتصميم 63 منتدى.. تعرف على خطة تواصل وزارة الهجرة مع المصريين بالخارج

محمد عبد الناصر
نشر في: الأربعاء 3 يناير 2024 - 4:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2024 - 4:01 م

أكدت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن التواصل مع المصريين بالخارج على رأس أولويات عمل الوزارة، موضحة أنه من ضمن آليات هذا التواصل قادت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عدة جولات خارجية للقاء الجاليات المصرية مباشرة.

وأوضحت أنها عقدت لقاءات افتراضية عبر "الفيديوكونفرانس" بالجاليات المصرية حول العالم، وعقد مؤتمرات على أرض وطنهم الأم للقائهم مباشرة بحضور الوزارء والمسئولين المعنيين بتوفير خدمات للمصرين بالخارج.

وكشفت وزارة الهجرة خلال تقرير لها، عن نتائج التواصل مع المصريين بالخارج فى 4 نقاط كالأتى:

1- اجتماعات مع 63 جالية مصرية على مستوى العالم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"

عقدت الوزارة اجتماعات افتراضية مع 63 جالية مصرية على مستوى العالم بهدف فتح قنوات اتصال مباشرة مع الجاليات المصرية للتعريف بالامتيازات والتيسيرات والمحفزات التي تقدمها الدولة المصرية لأبنائها، والوقوف على أهم المشكلات والتحديات التي تواجه المصريين في كل دولة. والتعاون مع البعثات المصرية الدبلوماسية بالخارج، لتعزيز التواصل مع الجاليات المصرية وحل المعوقات التي تواجهها حيث تم عقد نحو (30 اجتماع) مع ممثلي البعثات الدبلوماسية والسفراء المصريين في الخارج.

2- التواصل من خلال المجموعات على الواتس آب

شاركت السفيرة سها جندى، وزيرة الهجرة، في عدد كبير من مجموعات الواتس اب الخاصة بالمصريين بالخارج في مختلف دول العالم، للتفاعل مع المصريين بالخارج، والتعرف على أوضاع الجالية المصرية، وحل المشكلات التي تواجههم بما فيها المجموعات القطاعية أو صاحبة المصلحة أو التحدي الواحد أو ذات المهنة الواحدة.

3- التواصل من خلال صفحات الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي التفاعلية
­
التواجد الفعلى لوزيرة الهجرة وأعضاء الوزارة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وأوساط المصريين بالخارج والتفاعل معهم بشكل مباشر وآني عند الاحتياج والنجاح في الوصول إلى كافة الاستغاثات وحل ما وصلنا من مشكلات من خلال هذه الآليات، وإنقاذ أرواح مصريين في أفريقيا وأسيا وأوروبا وغيرها من قارات ودول عند الحاجة والاستغاثة ببلادهم.

4- إنشاء 52 منتدى ومنصة تفاعلية حققت مشاركة 80 مليون مشاهد ومتابع

وصممت صفحات تفاعلية لوزارة الهجرة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يمكن نشر كل الخدمات التي تقدمها الدولة عليها والتفاعل مع المصريين عند الاحتياج أو الحاجة لذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك