رئيس الوفد الروسي: لا صحة لتأجيل موعد المفاوضات بين موسكو وأوكرانيا - بوابة الشروق
الإثنين 1 يوليه 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوفد الروسي: لا صحة لتأجيل موعد المفاوضات بين موسكو وأوكرانيا

هديل هلال
نشر في: الخميس 3 مارس 2022 - 1:19 م | آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2022 - 1:19 م

أعلن، اليوم الخميس، مساعد رئيس روسيا، ورئيس الوفد الروسي، فلاديمير ميدينسكي، أن المعلومات حول تأجيل المحادثات بين الوفدين الروسي والأوكراني ونقلها إلى مكان آخر أو إلى يوم آخر لا تتوافق مع الواقع.

وقال قبل الجولة الثانية من المفاوضات مع أوكرانيا: «كانت هناك معلومات في الصباح عن تأجيل المحادثات إلى مكان آخر أو إلى يوم آخر. هذه المعلومات غير صحيحة»، وذلك حسبما نشرت وكالة «سبوتنيك» الروسية.

ولم يستبعد ميدينسكي بدء المفاوضات في الساعة 15:00 كما كان مقررًا، مؤكدًا أن أوكرانيا وعدت بأن تأتي مبكرة ولكن يبدو أن هذا لن يحدث.

كما أكد أن الوفد الأوكراني قادم من بولندا، وأن المفاوضات ستجري كما كان متفق عليه في مقاطعة بريتسكي.

واتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس قرارا بأغلبية 141 دولة ومعارضة 5 فقط بمطالبة روسيا بالانسحاب الفوري من أوكرانيا، بعد أسبوع من العمليات العسكرية التي فشلت حتى الآن في السيطرة على أي من المدن الأوكرانية الكبرى، أو الإطاحة بالرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي.

وشهد الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا، في 21 فبراير الماضي، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك