انخفاض أسعار الدواجن في الأقصر.. ارتياح شعبي وسط توقعات بتراجع أكثر - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض أسعار الدواجن في الأقصر.. ارتياح شعبي وسط توقعات بتراجع أكثر

محمد راشد
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 1:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2024 - 1:07 م
شهدت أسواق الأقصر، اليوم الأربعاء، انخفاضًا ملحوظًا في أسعار الدواجن حيث تراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء بين 95 و97 جنيهًا للمستهلك، مما بعث السرور في نفوس المواطنين خاصة المستهلكين لها بكثرة في هذه الأيام من شهر رمضان المبارك.

وقال فراج أبو مراد، تاجر دواجن في الأقصر، إن انخفاض أسعار الدواجن يعزى إلى عدة عوامل، أهمها مبادرة رئيس الوزراء والتي أطلقها لخفض أسعار الدواجن والبيض بنسبة 10 إلى 15%، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن وشركات الإنتاج.

وأضاف أبو مراد، لـ"الشروق" أن من ضمن أسباب انخفاض الأسعار زيادة المعروض من الدواجن في السوق وبدء موسم الصيف والذي فيه عادة ما تنخفض أسعار الدواجن بسبب قلة الطلب.

وأكد أحمد أبو حمزة، تاجر دواجن في الأقصر، أن بدء انخفاض أسعار الدواجن في أسواق المحافظة أشعر التجار براحة كبيرة خاصة أنهم اعتبروا ذلك فرصة لزيادة مبيعاتهم.

وتابع أبو حمزة لـ"الشروق": "لقد ساعد انخفاض الأسعار في زيادة مبيعاتنا بشكل كبير فاليوم وهو الأول في انخفاض الأسعار بهذه الطريقة الملحوظة ارتفعت مبيعاتنا بنسبة 30%، ونتوقع أن تستمر الأسعار في الانخفاض خلال الفترة القادمة مع بدء موسم الصيف".

وأعرب عدد كبير من المواطنين عن رضاهم عن الأسعار بعد الانخفاض الذي بدأت تشهده، حيث اعتبروا ذلك خطوة إيجابية تخفف من الأعباء المالية على كاهلهم خصوص في أخر أيام شهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر المبارك.

وأشار شاذلي عبد الحميد سعدي، مواطن في الأقصر إلى أن ارتفاع أسعار الدواجن في الأشهر الماضية كان عبئًا كبيرًا على عاتقه وعلى عاتق باقي المواطنين لكن انخفاض الأسعار اليوم بعث فيهم أملا من جديد أن ينقضي ذلك العبء.

وأوضح سعدي، لـ"الشروق" أن سعر الدواجن كان منذ بداية شهر رمضان مرتفعًا للغاية، مما كان يضطره وكثير من الأسر إلى تقليل استهلاكهم من الدواجن لكن اذا استمر انخفاض الأسعار الذي بدأ اليوم، يمكنهم الشراء من الجديد بما يتناسب مع دخولهم.

وطالب إسلام سيد، مواطن في الأقصر، الحكومة بمراقبة السوق عن كثب لمنع أي احتكار من قبل بعض التجار، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار مرة أخرى.

وأردف سيد، لـ"الشروق" أن انخفاض أسعار الدواجن عُد خبرًا سارًا اليوم للمواطنين ولمختلف الأسر، وكان له تأثير إيجابي على نفوسهم خصوص مع الأيام المتبقية من شهر رمضان وقرب حلول عيد الفطر المبارك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك