فيديو.. وكيل خطة النواب: الحكومة الجديدة ستواجه نفس تحديات المستقيلة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وكيل خطة النواب: الحكومة الجديدة ستواجه نفس تحديات المستقيلة

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 3 يونيو 2024 - 8:58 م | آخر تحديث: الإثنين 3 يونيو 2024 - 8:58 م

وجه النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الشكر لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي المسقيلة على ما بذلته من جهود طوال الفترة الماضية.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع قناة "dmc"، مساء الاثنين، إنّ حكومة مدبولي أخذت معظم وقتها في فترة صعبة، وتحديدًا السنوات الأربع الأخيرة التي شهدت مصاعب وتحديات داخلية وخارجية.

وأضاف أن الحكومة واجهت موجة تضخم عالمية، ثم جائحة كورونا وتبعتها الحرب الروسية الأوكرانية بجانب الأوضاع على المستوى الإقليمي وتحديدًا ليبيا والسودان وغزة. ونوه بأن هذه الأمور ترتّبت عليها صعوبات وتحديات كان لها تأثير مباشر وغير مباشر على دول العالم بما في ذلك مصر، لا سيما على المستوى الاقتصادي والمالي.

ولفت إلى الارتفاع الكبير في معدلات التضخم وزيادة الأسعار وتكاليف الشحن والنقل وأسعار الفائدة، مؤكدا أن الحكومة بذلت كل ما هو مُستطاع من جهود للمحافظة على الاستقرار الاقتصادي والمالي. ونوه بأن الحكومة المقبلة ستواجه نفس التحديات وستعمل في نفس الظروف، وأمامها ملفات كبيرة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل عليها في الفترة المقبلة.

وأكّد أنّ تكليفات الرئيس للحكومة الجديدة واضحة ومحددة الأهداف والأولويات.

 

وفي وقت سابق من اليوم، قدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي. وكلف الرئيس السيسي، مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

كما كلّف الرئيس السيسي، بمواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك