محافظ القليوبية يتابع مبادرة دعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدي بكفر شكر - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتابع مبادرة دعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدي بكفر شكر

خالد محمد
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2019 - 7:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2019 - 7:51 م

تفقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، أعمال المرحلة الأولى من المبادرة القومية لدعم صحة المرأة المصرية بالوحدة الصحية بقرية أسنيت بكفر شكر، والتي انطلقت في الأول من يوليو الجاري ضمن محافظات المرحلة الأولى.

وأكد المحافظ، أن المبادرة تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية والتي تشتمل الكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

وأشار محافظ القليوبية، إلى أن المبادرة تهدف إلى الاطمئنان على سيدات مصر، ودعم صحة المرأة في كل المحافظات، مؤكدًا أن الكشف والعلاج بالمجان، وأن المبادرة تشمل العديد من المحاور الرئيسية والتي تهتم جميعها بصحة المرأة وعلى رأس تلك المحاور الكشف المبكر عن الأورام "سرطان الثدي"، بالإضافة إلى الكشف عن الأمراض غير السارية (السكر والضغط والسمنة)، وأمراض القلب وهشاشة العظام، والهدف من المبادرة هو الفحص المبكر لسرطان الثدي، واكتشاف الأمراض مبكرًا بما يساهم في الشفاء العاجل.

وتستهدف تلك الحملة النساء من سن 18 سنة وبدون حد أعلى، كما تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدي، وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن وبالتالي الحماية من الأمراض المصاحبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك