النائبة جيهان البيومي: بيان وزير التعليم حول مشكلات المنظومة اليوم يؤكد أن الحكومة تفكر خارج الصندوق - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائبة جيهان البيومي: بيان وزير التعليم حول مشكلات المنظومة اليوم يؤكد أن الحكومة تفكر خارج الصندوق

النائبة جيهان بيومي
النائبة جيهان بيومي
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 10:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 10:45 م

قالت النائبة جيهان البيومي، عضوة مجلس النواب، إن بيان محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، يؤكد أن الحكومة تفكر «خارج الصندوق».

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «mbc مصر»، اليوم الثلاثاء، أن البيان تناول حلول أزمة الكثافة الطلابية، مشيرة إلى أن الكثافة انخفضت ببعض الفصول من 200 إلى 50 طالبًا.

ولفتت إلى أن الوزير استعرض حلول التعامل مع المناهج الدراسية، ويأتي على رأسها زيادة عدد الساعات الدراسية، قائلة إن «تلك الموضوعات نتاج الحوار الوطني الذي أقيم من فترة قبل تولي الوزير الحالي حقيبته».

وذكرت أن «بعض النقاط التي استعرضها الوزير، سيُجرى بشأنها حوار أشمل وأوسع مع لجنة التعليم بالمجلس؛ لتوضيح كيفية التعامل مع بعض التغيرات».

وثمنت جهود الوزير الحالي في رفع نسب الحضور بالمدارس، مختتمة: «النسبة تصل إلى 85%، أنا متابعة مع أولياء الأمور وهم ملزمون بتقديم واجبات أسبوعية، وهذا الأمر ينطبق على المراحل التعليمية ما قبل الثانوية العامة».

وألقى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، بيانًا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، بشأن خطط وسياسات الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية، وتعزيز جودة التعليم.

وعرض وزير التعليم آليات دعم الابتكار وتنمية المهارات، وتطوير المناهج الدراسية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل، وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك