محافظة جنوب سيناء تتحرك لمواجهة أزمة نقص المياه في دهب - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة جنوب سيناء تتحرك لمواجهة أزمة نقص المياه في دهب

رضا الحصري
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 4:47 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 4:47 م

عقد اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، اجتماعًا طارئًا بحضور مديري الإدارات بالوحدة المحلية ومديري الإدارات الخدمية بالمدينة، لبحث آليات وضع حلول لمشكلة نقص المياه التي يعاني منها المواطنون في كافة قطاعات المدينة نتيجة لعطل في محطة تحلية المياه الجديدة.

وقرر رئيس المدينة توفير عدد من سيارات المياه لتجوب كل قطاعات المدينة، لتزويد المواطنين بكميات المياه اللازمة لهم، مع التواصل المستمر مع كل رئيس قطاع في حالة انتهاء المياه.

كما وجه رؤساء القطاعات بالتواصل الدائم مع المواطنين وسرعة الاستجابة لهم في حالة الحاجة إلى المياه، لحين الانتهاء من إصلاح العطل بمحطة التحلية.

وأكد ضرورة تشكيل لجنة إدارة أزمة للتعامل مع الوضع، ووضع خطة وبرنامج دوري وسريع لتوصيل المياه إلى كافة قطاعات المدينة.

كما شدد على التنسيق مع مدير شركة المياه لوضع خطة إصلاح وتنفيذها خلال جدول زمني لا يتعدى أيامًا قليلة، لضمان ضخ المياه دون تقصير مع استمرار الرقابة على أعمال الصيانة لجميع وحدات الإنتاج بمحطات المياه بشكل دوري، حتى لا تتعرض المدينة لمثل هذه الأزمة مرة أخرى.

وكانت محطة تحلية مياه البحر الجديدة بالمدينة قد تعرضت لعطل فني بالمأخذ البحري منذ ثلاثة أيام، حيث قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء بالتدخل السريع وإصلاح العطل بشكل جزئي، لتعمل المحطة بنصف طاقتها، وما زال العمل جاريًا لإصلاح باقي الأعطال لتعمل بطاقتها الكاملة والتي تصل إلى 15 ألف متر مكعب يوميًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك