الأرصاد: طقس اليوم مستقر على أغلب الأنحاء.. والمحسوسة على القاهرة تصل إلى 40 درجة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد: طقس اليوم مستقر على أغلب الأنحاء.. والمحسوسة على القاهرة تصل إلى 40 درجة

هديل هلال
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 10:49 ص | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 10:49 ص

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارًا كبيرًا في الطقس، وخاصة المحافظات الشمالية، ذاكرة أن درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بما يتراوح بين درجة إلى 2.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح السبت، أن متوسط العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة، موضحة أن المحسوسة تصل إلى 40 درجة؛ بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت إلى تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية محملة بكميات كبيرة من بخار المياه، قائلة إن نسب الرطوبة في الأماكن الساحلية تتجاوز 95% وفي القاهرة الكبرى 85%.

وتابعت: «الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا في معظم المحافظات الداخلية؛ الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات الصعيد، وحار رطب على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط».

وذكرت أن اعتدال سرعات الرياح خلال ساعات المساء، يزيد من الإحساس بنسب الرطوبة خلال ساعات المساء، قائلة إن الأجواء مائلة للحرارة رطبة في معظم محافظات الجمهورية ليلًا.

وأشارت إلى تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية خلال فترات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر، مضيفة أنها غير مؤثرة على حركة المرور، وسرعان ما تتلاشى مع سطوع أشعة الشمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك