إجراء أبحاث علمية لتطوير أصناف جديدة من المحاصيل تتناسب مع الظروف البيئية في سيناء - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إجراء أبحاث علمية لتطوير أصناف جديدة من المحاصيل تتناسب مع الظروف البيئية في سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: السبت 3 أغسطس 2024 - 8:25 م | آخر تحديث: السبت 3 أغسطس 2024 - 8:32 م

قام الدكتور محمد عزت، نائب رئيس مركز بحوث الصحراء، بزيارة تفقدية لمحطة بحوث شمال سيناء بمنطقة بالوظة لعقد اجتماع لجنة المحطات البحثية، بحضور وكلاء الشعب البحثية ورؤساء المحطات البحثية ومديرى الإدارات.

خلال الزيارة استمع الدكتور محمد عزت لشرح من رئيس المحطة عن الأنشطة البحثية والإرشادية التي تقدمها المحطة لخدمة المزارعين والمستثمرين في المنطقة.

وأكد محمد عزت الاهتمام بما وجه به الدكتور حسام شوقى رئيس المركز لدعم التنمية الزراعية بشبه جزيرة سيناء من خلال زيادة الإنتاج وتبنى المركز إنتاج مليون شتلة زيتون عالية الجودة، والتي ستساهم في زيادة الإنتاج الزراعي في سيناء والاهتمام بتنويع المحاصيل لتفعيل دور المحطات البحثية على نشر زراعة محاصيل جديدة مثل الجوجوبا، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وكذلك الاهتمام بالتدريب والتوعية من خلال الاهتمام بتنظيم مدارس حقلية لتدريب المزارعين على أحدث التقنيات الزراعية، مما يساهم في رفع مستوى الإنتاجية.

كما أكد عزت دعم إدارة المركز للبحث والتطويرمن خلال إجراء أبحاث علمية لتطوير أصناف جديدة من المحاصيل تتناسب مع الظروف البيئية في سيناء، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل العاملين بالمحطة، وحثهم على مواصلة العمل لتحقيق المزيد من الإنجازات، كما أكد أهمية التعاون بين الباحثين والمزارعين لنقل الخبرات وتطوير القطاع الزراعي في سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك