فيديو.. الأرصاد: مزيد من التحسن في الطقس اليوم والعظمى على القاهرة 33 - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: مزيد من التحسن في الطقس اليوم والعظمى على القاهرة 33

هديل هلال
نشر في: الأحد 3 سبتمبر 2023 - 10:21 ص | آخر تحديث: الأحد 3 سبتمبر 2023 - 10:21 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد مزيدًا من التحسن في الأحوال الجوية اليوم الأحد؛ بسبب التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على انخفاض الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن البلاد تتأثر بسحب منخفضة ومتوسطة، تحجب جزءًا من أشعة الشمس، وتساعد على تلطيف الأجواء بشكل كبير.

وأوضحت أن العظمى المقاسة في الظل على القاهرة الكبرى 33 درجة، بينما يتراوح الشعور بها ما بين 35 إلى 36 درجة، مشيرة إلى أن الأجواء حارة رطبة نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية؛ شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وذكرت أن الأجواء معتدلة تمامًا ليلًا على أغلب المحافظات، قائلة إن نشاط الرياح الذي تتراوح سرعاته ما بين 30 إلى 35 كم/ الساعة، يقلل الإحساس بنسب الرطوبة ليلًا.

ولفتت إلى استمرار تكون الشبورة المائية خلال فترات الصباح الباكر والليل المتأخر، على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، مؤكدة أنها سرعان ما تتلاشى بسطوع أشعة الشمس.

وأشارت إلى استمرار تلك الأجواء والتحسن في الطقس حتى الثلاثاء المقبل، منوهة أن البلاد تتأثر يوم الأربعاء بامتداد مرتفع جوي، يؤدي إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

ونوهت أن الأجواء شديدة الحرارة نهارًا مستمرة حتى يوم الجمعة، إذ تسجل العظمى على القاهرة 36 درجة، لافتة إلى أن التعرض لموجات حارة خلال الفترة المقبلة وارد، لأن فصل الصيف ينتهي يوم 22 سبتمبر رسميا.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من 12 ظهرًا وحتى 4 عصرًا، وارتداء غطاء واق للرأس عند الخروج من المنزل، والمتابعة اليومية لنشرة الأرصاد الجوية؛ خاصة أن الفترة الحالية تشهد تقلبات جوية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك