«أوراسكوم للاتصالات» تعلن فشل التصالح مع الرقابة المالية.. و«الهيئة»: لم نحسم الأمر حتى الآن - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أوراسكوم للاتصالات» تعلن فشل التصالح مع الرقابة المالية.. و«الهيئة»: لم نحسم الأمر حتى الآن

أوراسكوم للاتصالات
أوراسكوم للاتصالات
كتبت - حياة حسين
نشر في: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 12:54 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 12:54 م

قالت «أوراسكوم» للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إن المساهم الرئيسي «أو تي إم تي أكويزيشن» فشل في التصالح مع هيئة الرقابة المالية بشأن مخالفات في 2011، وهو ما عطل إتمام صفقة الاستحواذ على «سي آي كابيتال»، وفقاً لبيان الشركة.

كما أَخبَر شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، «الشروق» عبر الهاتف، أن الهيئة لم تحسم ملف الشركة بعد، مضيفًا: "الشركة طوال الوقت متعاونة جدا في ارسال المستندات المطلوبة تباعا لحسم الأمر، ولم تبلغنا شيئا عن هذا البيان من قبل".

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، أن الخلاف بدأ عندما تقدمت الشركة التابعة «بلتون المالية القابضة»، بطلب للهيئة في مارس الماضي؛ للاستحواذ على 100% من أسهم «سي آي كابيتال».

وأوضح البيان، أن الهيئة نسبت لشركة «أوتي إم تي اينفستمنتس» المالكة لنحو 100% من أسهم المساهم الرئيسي، مخالفات تتعلق بالتعهد بتقسيم «أوراسكوم تليكوم القابضة»، بعد أسهم نقل ملكية الأغلبية للغير دون إلزام المشتري الجديد بتقديم عرض شراء إجباري.

وتابعت الشركة: "رغم تقديم المساهم الرئيسي كل ما يلزم من مستندات تفيد صحة موقفها القانوني، إلا أن الهيئة لم تتمكن خلال فترة 6 أشهر من إتخاذ قرار التصالح وإنهاء إجراءات التسوية، وهو ما ألحق الضرر بمصالح المساهم الرئيسي وصغار المساهمين".

وتبلغ نسبة مساهم «أو تي إم تي أكويزيشن» بالشركة نحو 51.7%، فيما يملك صغار المستثمرين نحو 48.3%.

وأشارت الشركة، إلى أن المساهم الرئيسي سوف يطلب دعوة مجلس إدارة الشركة للانعقاد في أقرب فرصة؛ للنظر في كيفية الاستمرار في نشاطها وأعمالها، في إطار عدم قدرتها على التوسع وممارسة نشاطها الأساسي بشكل طبيعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك