«السيسي» يبحث مع نظيره الغيني هاتفيا قضايا القارة - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يبحث مع نظيره الغيني هاتفيا قضايا القارة

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 10:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 11:39 م
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الثلاثاء اتصالا هاتفيا مع رئيس غينيا ألفا كوندي، الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى، حيث أكد الرئيس السيسي اعتزاز مصر بما يجمعها بغينيا من علاقات ممتدة، مؤكداً حرصها على تعزيز التعاون مع غينيا على كافة الأصعدة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي أبدى تطلع سيادته لتكثيف التنسيق مع الرئيس كوندي خلال المرحلة المقبلة والتشاور معه إزاء مختلف القضايا الإفريقية ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بالدور الذي يقوم به الرئيس الغيني خلال توليه الرئاسة الحالية للاتحاد الإفريقى والجهود التي يبذلها لتعزيز التضامن والتكاتف بين الدول الإفريقية.

ومن جانبه أكد الرئيس الغيني حرص بلاده على تعزيز العلاقات المتميزة التي تربطها بمصر فى مختلف المجالات، مؤكداً اهتمام غينيا بتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين، فضلاً عن زيادة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء الموضوعات الاقليمية المختلفة بما يدعم مسيرة العمل الإفريقى المشترك.

وقد تناول الاتصال مناقشة يعض الموضوعات المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تم التطرق إلى أخر التطورات الخاصة بعدد من القضايا الإفريقية وسبل تعزيز مكانة القارة فى المحافل الدولية، حيث أكد الرئيسان أهمية تكاتف جميع دول القارة للدفاع عن القضايا والمصالح الإفريقية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك