افتتاح أعمال تطوير قسم الأمراض الصدرية ومستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة - بوابة الشروق
الخميس 24 أكتوبر 2024 9:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

افتتاح أعمال تطوير قسم الأمراض الصدرية ومستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة

أ ش أ
نشر في: الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 9:46 م | آخر تحديث: الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 9:46 م

افتتح رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبد الباسط، أعمال تطوير وتحديث المنظومة الطبية في قسم الأمراض الصدرية بمستشفى الجامعة الرئيسي.

وقال عبد الباسط، خلال الافتتاح اليوم الاثنين، إنه تم تطوير وتحديث القسم خلال 3 شهور، والانتهاء من تجهيز أحدث عناية مركزة لأمراض الصدر وتزويده بأحدث أجهزة التنفس الصناعي وتضم 7 أسرة تبرع كامل من أحد فاعلي الخير ويضم القسم العديد من الوحدات التخصصية ومنها وحدة أمراض النوم والتي بدأت عام 2003 وتعد من أنجح الوحدات على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن القسم يقدم خدمات طبية متخصصة ومتميزة لمرضى الصدر من داخل محافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا، كما تمتد الخدمات الطبية لأعضاء القسم لمساعدة المرضى داخل مختلف الأقسام سواء في المستشفى الرئيسي أو المستشفيات والمراكز داخل جامعة المنصورة.

وفي سياق متصل، افتتح رئيس جامعة المنصورة التوسعات الجديدة وعمليات تطوير وتحديث المنظومة الطبية في مستشفى الطوارىء والتي تشمل إضافة 3 طوابق مساحة كل طايق 400 متر مربع بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه تضم الطوابق الثلاثة معامل متخصصة في الباثولوجيا الاكلينيكية ،السموم ،مكافحة العدوى، بالإضافة إلى مكاتب إدارية للعاملين، وقاعة للمؤتمرات والاجتماعات ، واستحداث عناية مركزة جديدة تضم 15 سريرا ليصبح الإجمالي 39 سريرا.

وقال الدكتور سمير عطية مدير مستشفى الطوارىء ، إن المستشفى صرح طبي فريد من نوعه على مستوى الجمهورية كمركز متخصص في الحالات الطارئة والحوادث والحالات الحرجة وبالمجان وتبلغ سعة الأسرة بالمستشفى 170 سريرا ،وتقدم خدماتها لما يفوق 15 مليون مواطن من داخل محافظة الدقهلية ومحافظات الدلتا.

وأضاف أن المستشفى تستقبل 180 ألف مريض سنويا بمعدل من 1200 - 1400 مريض يوميا وتم اجراء 6 آلاف و500 عملية جراحية متنوعة، مشيرا إلى أنه سيتم خلال 5 أشهر استكمال خطة التوسعة وإضافة 15 سريرا بالعناية المركزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك