تفاصيل جلسة إحالة أوراق قاتل فتاة ببورسعيد خلود إلى المفتي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل جلسة إحالة أوراق قاتل فتاة ببورسعيد خلود إلى المفتي

محسن عشري
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 3:30 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 3:30 م

قررت محكمة جنايات بورسعيد، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أحمد مندور عبد الله، إحالة أوراق المتهم محمد سمير أحمد، قاتل خطيبتة خلود السيد فاروق درويش، إلى المفتي وحددت جلسة 2 يناير المقبل للنطق بالحكم.

وكانت المحكمة جنايات بورسعيد، قد عقدت ثاني جلساتها اليوم بقاعة 4 بمجمع محاكم بورسعيد، للنظر فى القضية رقم 3537 جنايات الشرق.

وأقر المتهم لهيئة المحكمة، بارتكابه الواقعة، وقتل المجني عليها خنقا بيديه.

قدمت النيابة العامة بجنايات بورسعيد، دليلا صوتيا مهما لإدانة المتهم وهو يقوم بارتكاب جريمته، والضحية تحاول الاستغاثة، خلال خنق المتهم لها.

وأوضحت النيابة العامة، أن المقطع الصوتي هو أقوى دليل لارتكاب المتهم جريمة قتل الضحية خنقا بيديه، عمدا مع سبق الإصرار، مؤكدة أن المقطع الصوتي هو شاهد الإثبات الأول فى القضية وهو دليل صوتي قاطع على واقعة القتل لطرفي الجريمة لحظة ارتكاب جريمته.

وذكرت النيابة العامة، أن التسجيل يوضح تزامن الركن المادي مع المعنوي.

وقال ممثل النيابة العامة، إن المتهم أقدم على ارتكاب جريمته؛ لأن المجني عليها قررت إنهاء العلاقة، مضيفا أن المتهم أكد تهديده لها قائلا: "هقتلك ضيعتني".

وأوضحت النيابة العامة، أن إقرار المتهم لارتكاب الجريمة واضح لا لبس فيه، بإكتمال أركانة المادية، فقد دخل منزلها وخبط رأسها على الأرض ثم خنقها ممسكا عنقها بيديه حتى تأكد من موتها، بحسب أقوال المتهم فى التحقيقات.

وأضافت النيابة العامة: "السبب الحقيقي وراء ارتكاب المتهم لجريمته هو سلوك شاذ عن مجتمعنا، وهناك خلل في إداراك بعض الرجال لكيفية التعامل مع المرأة، هذا الدور يقوم به المسجد والكنيسة التى توضح أن العلاقة قائمة على المودة والرحمة والثقة، وأن الرجولة ليس بالتضييق الذي هو دليل ضعف، وأن الشك هو انعدام ثقة الرجل بنفسه".

وناشدت النيابة العامة وسائل الإعلام بتقديم أعمال فنية هادفة توضح العلاقة الصحيحة بين الرجل والمرأة وتجنب عرض نماذج سيئة وطالبت النيابة العامة في ختام مرافعتها بالإعدام شنقا

وطلب محامي المدعي بالحق المدني إضافة ظرف الترصد مع ظرف سبق الإصرار، فيما فند دفاع المتهم الدلائل على ترصد القاتل ارتكاب جريمة القتل مبررا ذلك تعرضه لحالة إصابة بمرض نفسي أثر على تصرفة عقليا ودفع بانتفاء نية القتل.

وتعود وقائع القضية، لقتل المتهم محمد سمير أحمد من مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية، خطيبته وزميلته فى العمل بمصنع لإنتاج الملابس الجاهزة بالمنطقة العامة بالاستثمار ببورسعيد، لرفضها إتمام الزواج به لخلافات شخصية وغيرته الشديدة ودوام سوء ظنه بها ، ونفذ تهديده وتوجه لمنزل أسرتها بنطاق حى الشرق، وارتكب جريمته وقتلها بيديه خنقا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك