سيول متوسطة الحدة تضرب طريق شرم الشيخ- دهب وطريق نويبع- طابا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سيول متوسطة الحدة تضرب طريق شرم الشيخ- دهب وطريق نويبع- طابا

رضا الحصري:
نشر في: الأربعاء 4 يناير 2023 - 9:13 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2023 - 9:13 ص

تعرضت بعض المناطق في محافظة جنوب سيناء لسقوط أمطار من غزيرة إلى متوسطة، جراء سوء حالة الطقس التي تشهدها البلاد، ونتج عن هذه الأمطار سيول متوسطة الحدة، ولم ينتج عنها أي خسائر مادية أو بشرية.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الأمطار التي تعرضت لها مدينة سانت كاترين لم تسفر عن حدوث سيول، وجرى تطهير مخرات السيول، ورفع الإطماءات حول السدود الصناعية التي تم إنشاؤهما ضمن أعمال حماية المدينة من أخطار السيول، لتكون جاهزة لاستقبال المياه عقب ذوبان الثلوج الخفيفة التي تساقطت على المدينة.

وأوضح المحافظ، في تصريح لـ"الشروق" اليوم الأربعاء، أن المحافظة تعرضت لسيلين نتيجة لتساقط أمطار متوسطة الشدة، إحداهما على طريق شرم الشيخ- دهب، والآخر على طريق نويبع- طابا، ولم يسفرا عن أي خسائر مادية أو بشرية.

وأكد أنه تم غلق الطريقين بشكل مؤقت خلال السيل، وذلك حرصًا على المواطنين، وتم الدفع بالمعدات الثقيلة لرفع الإطماءات البسيطة التي تركتها السيول على هذه الطرق، مشيرًا إلى أنه جرى فتح الطرق جزئيًا من خلال عمل تحويلات بالمناطق التي يوجد بها إطماءات لحين الانتهاء من رفع كل مخلفات السيول التي تراكمت على الطرق.

وأضاف أنه جاري الاستمرار في رفع حالة الطوارئ القصوى في كل قطاعات المحافظة، لحين انتهاء الموسم الشتوي، للتحرك السريع والفوري من قبل كل الجهات المعنية في حالة حدوث أي طوارئ، والتعامل مع الموقف بحرفية حتى لا ينتج أي خسائر مادية أو بشرية.

كانت مدينة سانت كاترين قد تعرضت أمس لتساقط أمطار متوسطة استمرت لمدة أكثر من ساعة، تصحبها عاصفة ثلجية خفيفة نتج عنها تراكم كميات بسيطة من الثلوج على قمم الجبال، ولم تسفر عن حدوث سيول بالمدينة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك