أنباء عن اعتزام فودافون بيع سندات قيمتها 3 مليارات يورو - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أنباء عن اعتزام فودافون بيع سندات قيمتها 3 مليارات يورو

لندن - (د ب أ)
نشر في: الإثنين 4 مارس 2019 - 11:36 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2019 - 11:36 م

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة "فودافون جروب" البريطانية لاتصالات الهاتف المحمول تعتزم بيع سندات قابلة للتحويل إلى أسهم قيمتها 3 مليارات يورو (4ر3 مليار دولار) على الأقل؛ للمساهمة في تمويل صفقة الاستحواذ على بعض أنشطة شركة "ليبرتي جلوبال" الأوروبية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن المجموعة البريطانية قد تعلن عن طرح السندات غدا الثلاثاء، رغم انه لم يتم الاستقرار على الموعد النهائي للطرح حتى الآن.

وقد تم اختيار مصارف "بنك أوف أمريكا كورب" و"بي.إن.بي باريبا" و"إتش.إس.بي.سي هولدنجز" و"جيه.بي مورجان تشيس" و"مورجان ستانلي" لإدارة عملية الطرح.

وقالت المصادر إن "فودافون" قد تزيد حجم الطرح في ضوء طلب المستثمرين على هذه السندات.

ونقلت بلومبرج عن "إيفان نيكولوف" مدير محفظة الاستثمار في شركة "إن.إن إنفستمنت بارتنرز" للاستشارات المالية "لا توجد طروحات سندات كثيرة في أوروبا مؤخرا، لذلك قد يلقى هذا الطرح (لسندات فودافون) إقبالا من المستثمرين إذا جاء بشروط جذابة، فودافون تعتبر واحدة من أقوى الشركات المصدرة للسندات القابلة للتحويل".

وأشارت بلومبرج إلى أن صفقة بهذا الحكم أمر نادر بالنسبة لبنوك الاستثمار في أوروبا خلال العام الحالي.

يذكر أن الشركات ومساهميها في أوروبا جمعوا حوالي 9ر5 مليار دولار من بيع الأسهم منذ بداية العام الحالي، وهو ما يمثل رقما صغيرا مقارنة ببيع أسهم قيمتها حوالي 21 مليار دولار في أمريكا الشمالية وآسيا خلال الفترة نفسها.

كانت "فودافون" قد وافقت في مايو الماضي على شراء أنشطة "ليبرتي جلوبال" في ألمانيا ودول شرق أوروبا مقابل 22 مليار دولار، حيث ذكرت في ذلك الوقت أنها ستبيع سندات قابلة للتحويل قيمتها 3 مليارات يورو للمساهمة في تمويل الصفقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك