أبو الغيط يدين حرمان الفلسطينيين من المُساعدات الأساسية المنقذة للحياة - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو الغيط يدين حرمان الفلسطينيين من المُساعدات الأساسية المنقذة للحياة

د ب أ
نشر في: الإثنين 4 مارس 2024 - 4:24 ص | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 4:24 ص

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن حرمان الفلسطينيين من المساعدات الأساسية المنقذة للحياة، يعد حكما بالإعدام وعقابا جماعيا.

جاء ذلك خلال استقبال أبو الغيط يوم الأحد بمقر الجامعة الدول العربية "سيجريد كاج" وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة إعمار قطاع غزة، حيث استمع منها لشرح مفصل حول الوضع الإنساني في القطاع في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على أكثر من مليوني فسلطيني، وفقا لبيان على الموقع الرسمي لجامعة الدول العربية.

وأضاف أبو الغيط أن المجتمع الدولي يتحمل المسؤولية عن هذه المأساة بسبب الضوء الأخضر الذي منحته بعض القوى الكبرى لإسرائيل لممارسة العدوان على هذا النحو البشع والمجرد من الإنسانية، بحسب البيان.

وركز اللقاء على التدهور الكامل الذي شهده الوضع الإنساني في قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة، والخطط المقترحة لإرسال المساعدات.

واستعرض أبو الغيط وسيجريد كاخ عدداً من الأفكار المتعلقة بتوجيه المساعدات، والصعوبات المرتبطة بكل خيار بسبب التعنت الإسرائيلي، واتفقا على أن عودة السلطة الفلسطينية للقطاع تُمثل ضرورة مُلحة من أجل إعادة الأعمار.

وأكد الأمين العام مُجدداً أن الأولوية في هذه المرحلة تنصب على تحقيق وقفٍ فوري لإطلاق النار، ووقف نزيف الدم، والحيلولة دون وقوع مجاعة للفلسطينيين في غزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك