فيرستابن ينوي الاستمرار مع ريد بول - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيرستابن ينوي الاستمرار مع ريد بول

د ب أ
نشر في: الخميس 4 أبريل 2024 - 11:54 ص | آخر تحديث: الخميس 4 أبريل 2024 - 11:54 ص

ينوي الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في سباقات سيارات فورمولا-1، عدم الرحيل عن فريق ريد بول، رغم وجود بعض المشكلات الداخلية والتكهنات التي تربطه بالرحيل لمرسيدس.

وقال فيرستبان، اليوم الخميس، قبل سباق جائزة اليابان الكبرى :" من جانبي، أنا سعيد للغاية حيث أنا ونريد أن نبقي الأمر هكذا".

وكان فيرستابن المرشح الأبرز ليحل محل البريطاني لويس هاميلتون في مرسيدس بمجرد أن يرحل السائق الفائز بسبع ألقاب للعالم إلى فيراري في العام المقبل.

وكانت هناك تكهنات أيضا بشان مستقبله فيما يتعلق بالقضية التي يعاني منها الفريق والخاصة برئيس الفريق كريستيان هورن، الذي تم تبرئته في تحقيق داخلي بشأن مزاعم بشأن تصرفه بسلوك غير ملائم مع زميلة له  في العمل والتي تم إيقافها عن العمل منذ ذلك الوقت.

وفيما بعد تسربت رسائل مزعومة بين هورنر والسيدة التي اتهمته لمسؤولي فورمولا-1 ووسائل الإعلام.

ويمتد عقد فيرستبان مع ريد بول حتى 2028 ولكن وفقا للتقارير فإن بإمكانه الرحيل عن الفريق إذا رحل هيلموت ماركو، المستشار الفني للفريق، والذي يقال إنه منافس لهورنر.

وسئل الفائز ببطولة العالم ثلاث مرات أيضا عما إذا كان يمكنه تخيل اللعب لفريق أستون مارتين، الذي سيحصل بداية من عام 2026 على المحرك الخاص به من هوندا ، التي تورد حاليا المحركات لفريق ريد بول.

وقال فيرستبان :"لدي عقد ممتد مع ريد بول حتى 2028. بعدها، أريد حقا أن أرى إذا كنت أريد الاستمرار".

ويدخل فيرستابن سباق سوزوكا، بعد انسحابه من سباقه الأول في آخر عامين، بسبب مشكلة في المكابح في سباق النمسا، حيث احتفل فريق فيراري بالفوز بالسباق،بعدما حصد سائقا الفريق كارلوس ساينز وتشارلز لوكلير أول مركزين.

هذا أنهى سلسلة انتصاراته التي استمرت لتسع انتصارات متتالية ولكن فيرستابن يثق أن هذه المشكلة تم حلها حاليا.

وقال فيرستابن :" شاهدنا بالفعل بعض العلامات يوم السبت عندما كانت تبدو الأمور أنها لا تسير كما ينبغي لها".

وأضاف :"بعد الفحص يمكننا القول أن المشكلة جاءت من مكبس المكابح، ولكننا لم نجد أي مشكلة بالسيارة، ولكن بطريقة ما، فإن وجود خلل في مواصفات التصنيع يعد أسوأ قليلا. سنمضي قدما ونتعلم من هذا الامر حتى لا يتكرر مرة أخرى. هذا يجب ألا يحدث في العادة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك