اجتماع وزراء خارجية ودفاع مصر وروسيا فى موسكو 14 مايو الحالى - بوابة الشروق
الأحد 29 سبتمبر 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع وزراء خارجية ودفاع مصر وروسيا فى موسكو 14 مايو الحالى

اجتماع وزراء خارجية ودفاع مصر وروسيا فى موسكو 14 مايو الحالى
اجتماع وزراء خارجية ودفاع مصر وروسيا فى موسكو 14 مايو الحالى
موسكو - أ ش أ
نشر في: الجمعة 4 مايو 2018 - 2:54 م | آخر تحديث: الجمعة 4 مايو 2018 - 2:54 م

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن لقاء بين وزيرى الخارجية والدفاع الروسيين مع نظيريهما المصريين بصيغة «2 + 2» سيعقد فى موسكو يوم 14 مايو الحالى.

وقالت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفى، اليوم: «من المقرر عقد جولة جديدة من المباحثات بين وزيرى الخارجية والدفاع الروسيين مع نظيريهما المصريين فى موسكو يوم 14 مايو الحالى، ومن المفترض إجراء اجتماعات منفصلة وكذلك لقاء بصيغة 2 + 2».

وأضافت زاخاروفا «أنه فى سياق هذا اللقاء الروسى المصرى سيتم تناول القضايا الإقليمية والدولية، مع التركيز على الوضع فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإيلاء اهتمام خاص لمسألة تعزيز التعاون بين موسكو والقاهرة من أجل حل الأزمات على أساس مبادئ القانون الدولى واحترام سيادة الدول وعدم التدخل فى الشئون الداخلية».

وأوضحت زاخاروفا أن الجانبين الروسى والمصرى سيناقشان كذلك سبل تطوير العمل المشترك لتنسيق الخطوات فى مكافحة التهديد العالمى للإرهاب والتطرف واستعراض المجالات الرئيسية للتعاون الروسى المصرى، مع التركيز على المهمات العملية المشتركة، التى تهدف إلى تعزيز العلاقة الثنائية بين الدولتين فى جميع المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك