محافظ القليوبية يتابع مبادرة 100 يوم صحة في طوخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يتابع مبادرة 100 يوم صحة في طوخ

محمود عواد
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 2:08 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 2:08 م

قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بجولة ميدانية في الوحدة الصحية بزاوية بلتان التابعة للإدارة الصحية بطوخ لمتابعة سير العمل ضمن مبادرة "100 يوم صحة" للعام الثاني على التوالي. رافقه في الجولة الدكتور حمودة الجزار، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور محمد جمال، وكيل المديرية، واللواء أحمد جميل، رئيس مدينة طوخ.

وخلال الجولة، اطلع المحافظ على توافر الأدوية الخاصة بالمبادرة في الوحدة الصحية، وأشاد بالجهود المبذولة من الفرق الطبية، مؤكدًا أهمية الاستمرار في تحقيق الأهداف المنشودة للمبادرة. كما التقى بالمواطنين، واستمع إلى شكاواهم، مؤكدًا العمل على حلها سريعًا.

وأشار المحافظ إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وعلاجها، وتعتبر من أولويات القيادة السياسية في الاهتمام بصحة المواطن المصري. تشمل المبادرة فرقًا متنقلة وثابتة لتقديم الخدمات الصحية على مستوى المحافظة.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن فعاليات الحملة بدأت الخميس الماضي بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، وقيادات مديرية الصحة. وأضاف أن المبادرة تسعى إلى توسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مكثف، مع ضمان حصول جميع المواطنين على خدمات صحية عالية الجودة.

كما أوضح أن مبادرة "100 يوم صحة" تحظى بدعم كامل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف الوصول إلى المواطنين في كافة أنحاء مصر، بما في ذلك المناطق النائية. تضم المبادرة 198 فرقة ثابتة و44 فرقة متحركة على مستوى المحافظة، وتعمل يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً.

يذكر أن الحملة انطلقت في 25 يونيو 2023 واستمرت لمدة 200 يوم بعد تمديدها بفضل إقبال المواطنين الكبير، وذلك لتغطية أكبر قدر ممكن من المواطنين بالخدمات الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك