فيديو.. الأرصاد: لا تغير جوهري أو كبير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: لا تغير جوهري أو كبير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

هديل هلال
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 10:24 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 10:24 ص

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الأحد، شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء الجمهورية، ومائل للحرارة رطب خلال ساعات المساء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأحد، أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 35 إلى 36 درجة، بينما تسجل الصغرى 26 درجة.

وأكد أن ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بما يتراوح بين درجتين إلى 3، قائلًا إن القاهرة تسجل اليوم أقل عظمى على مدار الأسبوع الجاري.

وأوضح أن متوسط العظمى على القاهرة باقي أيام الأسبوع يتراوح ما بين 36 إلى 37 درجة، نافيًا حدوث تغير جوهري أو كبير في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

ولفت إلى استمرار تكون الشبورة المائية الخفيفة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وبعض المناطق من مدن القناة ووسط سيناء.

وذكر أن مناطق جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال الأحمر تشهد خلال تلك الفترة، استمرارًا لفرص سقوط الأمطار التي تتراوح شدتها ما بين خفيفة إلى متوسطة، ورعدية أحيانًا، قائلًا إنها مستمرة طوال الأسبوع الجاري.

ونصح المواطنين بالمتابعة اليومية للنشرات الجوية، وتجنب السفر على الطرق أثناء هطول الأمطار بشكل كثيف أو إثارة الرمال والأتربة، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الظهيرة لمدة طويلة، وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك