رئيس مياه البحيرة يعتمد نتيجة الطلاب المقبولين لمدرسة الشركة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مياه البحيرة يعتمد نتيجة الطلاب المقبولين لمدرسة الشركة

خميس البرعي
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 12:55 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 12:55 م

اعتمد المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، نتيجة قبول الطلاب الجدد للصف الأول للعام الدراسي 2025/2024 بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بدمنهور.

يأتي ذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية وبكل شفافية، حيث أسفرت عن قبول تسعين طالبًا من محافظات البحيرة ودمياط وكفر الشيخ والدقهلية.

بعد الانتهاء من التنسيق الداخلي بالمدرسة لكل محافظة، جاء التنسيق على النحو التالي: البحيرة 270، الدقهلية 267، دمياط 260، كفر الشيخ 274. وتم اختيار الأعداد المعلنة وفق الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في الاختبارات التحريرية بنسبة 60%، بالإضافة للاختبارات الإلكترونية والسمات الشخصية، وأسفرت النتائج عن الأعداد التالية: البحيرة 30 طالبًا (29 عام و1 أزهر)، كفر الشيخ 25 طالبًا، الدقهلية 25 طالبًا، دمياط 10 طلاب منهم طالب أزهر. ويكون إجمالي المقبولين 90 طالبًا.

وصرح نشأت في بيانه صباح اليوم بأن هذه المدرسة تم تأسيسها في عام 2009 ومنذ ذلك التاريخ وهي في تفوق دائم، ويتم اختيار أفضل النماذج والكفاءات من المعلمين والمهندسين والكيميائيين للقيام بعمليات التدريس للطلاب. كما أن المدرسة تضم أوائل الشهادات الإعدادية بعد إجراء الاختبارات اللازمة لقبولهم، وقد تخرج من المدرسة إحدى عشرة دفعة، يكون من بينهم سنويًا طلاب يحصلون على مراكز أوائل على مستوى الجمهورية.

وأكد أن جميع الطلاب الخريجين يتم التعاقد معهم فور إعلان نتائجهم بالمحافظات المختلفة، لافتًا إلى أن هذه المدارس تعد إحدى الأدوات الهامة جدًا للاستثمار في الإنسان، وتخريج أجيال من الكوادر الشابة المدربة والمتخصصة، للنهوض بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وأفاد أن الدراسة بالمدرسة تتم للتخصصات التالية: تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي، ضبط وجودة معامل مياه الشرب والصرف الصحي، تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي. وتهدف المدارس إلى إعداد خريجين متميزين في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، وتأهيلهم لاستخدام التكنولوجيات الحديثة وتطبيقاتها في المجالات المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك