محافظ الأقصر يناقش عمل اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الأقصر يناقش عمل اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية

محمد راشد
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:52 م | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 3:52 م

استقبل المهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر، اللجنة التنفيذية للمشروعات الخضراء الذكية، بحضور هدى المغربي، السكرتير العام المساعد للمحافظة ومقرر اللجنة.

واستمع محافظ الأقصر لعمل اللجنة في السنوات السابقة وعدد المشروعات التي تقدمت والمشروعات التي فازت في المرحلتين السابقتين على مستوى الجمهورية.

وقالت مقرر اللجنة، إنه فاز في المرحلة الأولى من المبادرة في عام 2022 مشروع "بنك المخلفات المصري" بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فئة المشروعات الكبيرة، وفي العام الثاني من المبادرة 2023 فاز بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية فئة المشروعات الناشئة مشروع "المنظومة الذكية لإدارة شبكات مياه الشرب وتقليل الفاقد".

من جانبه، أشاد محافظ الأقصر بعمل اللجنة في السنوات السابقة، وحفز اللجنة على تكثيف الجهود للارتقاء بمستوى المشروعات هذا العام من خلال بعض التوصيات التي سيكون لها تأثير على طبيعة محافظة الأقصر السياحية.

وتضم اللجنة ممثلين لجهاز شئون البيئة وإدارة البيئة بالمحافظة، وجامعة الأقصر، والمجلس القومي للمرأة، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية الصعيد.

يذكر أن المرحلة الثالثة من المبادرة انطلقت في شهر يونيو الماضي، وتستمر محافظة الأقصر في تلقي المشروعات المشاركة حتى انتهاء مهلة المبادرة على الموقع الرسمي للمبادرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك