«تعليم جنوب سيناء» تنهي استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تعليم جنوب سيناء» تنهي استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد

رضا الحصري:
نشر في: الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 1:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2019 - 1:24 م

أنهت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، الاستعدادات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد 2019-2020 في جميع المدارس بجميع المراحل التعليمية.

قال محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إنه جرى صيانة جميع شبكات الإنترنت بالمدارس خاصة الثانوية العامة، وإعداد مخطط لتوصيل شبكة الإنترنت للمدارس الجديدة، كما جرى سد عجز المعلمين في التخصصات المختلفة خاصة في القرى والوديان والتجمعات البدوية من خلال توزيع المعلمين الجدد على هذه المناطق، كما جرى الانتهاء من أعمال صيانة الفصول والمرافق داخل المدارس وتنفيذ حملات مكثفة للنظافة وتشجير الأفنية وتجميلها وتنظيف دورات المياه وتعديل لائحة الانضباط الطلابية.

وأضاف أنه جرى التنبيه على جميع مديري المدارس بوضع لائحة الانضباط المدرسي في مكان واضح لإعلام الطلاب وأولياء الأمور وتحديد موعد للقاء أولياء الأمور في نهاية اليوم الدراسي مرة كل أسبوع؛ لمناقشة كل الأمور التي تصب في صالح الطلاب، ووضع لافتات تحث على قيم الولاء والانتماء داخل أفنية المدارس وتنفيذ خطط استكمال اشتراطات الأمان والسلامة المهنية خاصة طفايات الحريق والتواصل مع إدارة الأمن بالمديرية.

بالإضافة إلى الاهتمام بصيانة وتطوير الملاعب لفتحها أمام الطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة والتنبيه بمنع بيع أي مقرمشات أو أطعمة غير صالحة للطلاب، وتوفير بيئة آمنة للطلاب وتفعيل غرف مصادر التعلم وتجهيز ممشى خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد أنه جرى التواصل مع جميع رؤساء المدن للتعاون مع المدارس وإزالة تراكمات للقمامة بمحيطها مع استمرار حملات النظافة الدورية، كما جرى التنسيق مع مديرية الصحة للتأكد من سلامة الأغذية التي يتم بيعها بالقرب من المدارس.

وأشار إلى أن جميع الإدارات استلمت حصتها من الكتب الدراسية وجاري تسليمها للمدارس مع التشديد على تسليم الكتب للطلاب في اليوم الدراسي الأول دون الارتباط بتسديد المصروفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك