سياحة مطروح: وصول 230 رحلة شارتر سياحي من دول أوروبا وآسيا منذ مايو الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سياحة مطروح: وصول 230 رحلة شارتر سياحي من دول أوروبا وآسيا منذ مايو الماضي

أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 12:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 سبتمبر 2024 - 12:13 م

قال محمد أنور مدير إدارة السياحة والمصايف بمحافظة مطروح، إن عدد رحلات الشارتر القادمة من دول قارتي أوروبا وآسيا، التي وصلت إلى مطار العلمين ومرسى مطروح، بلغ عددها 320 رحلة شارتر سياحي من دول أوروبا وآسيا منذ شهر مايو الماضي وحتى الآن.

وتضم 61 رحلة شارتر بمطار العلمين الدولي، و259 رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي كان آخرها أمس الثلاثاء، كما استقبل 8 رحلات شارتر قادمة من دولة إيطاليا.

واستقبل مطار مرسى مطروح الدولي 106 رحلات قادمة من دولة إيطاليا، و56 رحلة من دولة سلوفاكيا، و58 رحلة من دولة التشيك، و24 رحلة من دولة صريبا، و15 رحلة من دولة بولندا، بالإضافة لاستقبال مطار العلمين الدولي لـ25 رحلة قادمة من دولة التشيك، و20 رحلة من السعودية، و7 رحلات من كازاخستان، و9 رحلات من دولة بيلاروسيا.

يذكر أنه من المتوقع استمرار زيادة أعداد الرحلات السياحية إلى محافظة مطروح خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن خطة وزارة الطيران المدني ووزارة السياحة والآثار لتنشيط الحركة الجوية وجذب السياحة الأوروبية.

وأكد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، أن المحافظة تشهد هذا العام حالة من الرواج والانتعاش السياحي على مستوى السياحة الداخلية والخارجية، مع الإقبال الكبير من المصطافين والزوار من المحافظات الأخرى، الذين يحرصون على قضاء إجازاتهم الصيفية بمطروح للاستمتاع بجمال شواطئها الفريدة ورمالها الناعمة ومزاراتها السياحية التي تكتسب شهرة عالمية، بجانب استمرار توافد رحلات طائرات الشارتر أسبوعياً من عدد من الدول الأجنبية، والتي بلغت حتى الآن 320 رحلة طائرات شارتر، منذ شهر مايو الماضي وحتى الآن.

وأشار محافظ مطروح إلى استمرار استقبال رحلات الطيران السياحية والترحيب بالسائحين، وتوزيع الورود والكتيبات التعريفية بالمحافظة باللغات المختلفة، والبروشورات الدعائية وكروت البوستال، التي توضح أهم معالم المحافظة السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك